الصيادلة المغاربة يعربون عن قلقلهم الشديد مما اعتبروه استفزازاً من طرف وزير الصحة..

admin
أخبار
admin22 مارس 2021آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الصيادلة المغاربة يعربون عن قلقلهم الشديد مما اعتبروه استفزازاً من طرف وزير الصحة..

أوردت يومية “العلم”، أن الصيادلة المغاربة، أعربوا عن قلقلهم الشديد مما اعتبروه استفزازاً من طرف وزير الصحة، من خلال إعادة الروح لدورية، تعود إلى تاريخ 19 مارس 2020، وإعادة تسريبها من جديد سراً في وسائط التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى أن الدورية تدعو المختبرات المصنعة بتوزيع الأدوية على جمعيات المنفعة العامة، والجماعات الترابية.

وأشارت لسان حزب الاستقلال، إلى أن الدورية المذكورة، تلغي دوريات وزير الصحة السابق، التي كانت تهدف بالأساس إلى ضرورة احترام القوانين ومقتضيات مدونة الدواء والصيدلة، وذلك بسبب خروقات تم رصدها من طرف الوزير السابق لبعض المختبرات المصنعة للأدوية في عدم احترامها للمسلك القانوني للأدوية.

وفي هذا السياق، كتبت كونفدرالية نقابة صيادلة المغرب، ودائما نقلاً عما جاء في “العلم”، في رسالة مفتوحة عنونتها بوزير الصحة يخرق القانون سراً، قالت فيها، إنه في الوقت الذي تترافع فيه الكونفدرالية أمام القضاء ضد جمعيات تتاجر في الأدوية بشكل غير مشروع بدعوى العمل الإحساني والمتاجرة في الأدوية في السوق السوداء، تفاجأت بوزير الصحة يوجه دورية بشكل سري لمأسسة الفوضى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.