مجلس النواب يُصادق بالإجماع على اتفاق بين الحكومة المغربية والأمم المتحدة يتعلق بإنشاء مكتب لبرنامج مكافحة الإرهاب..

admin
أخبار
admin24 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
مجلس النواب يُصادق بالإجماع على اتفاق بين الحكومة المغربية والأمم المتحدة يتعلق بإنشاء مكتب لبرنامج مكافحة الإرهاب..

صادق مجلس النواب بالإجماع في جلسة عمومية، على اتفاق بين حكومة المملكة المغربية والأمم المتحدة، يتعلق بإنشاء مكتب لبرنامج مكافحة الإرهاب والتدريب في إفريقيا التابع لمكتب الامم المتحدة لمكافحة الإرهاب، الموقع بتاريخ 6 أكتوبر 2020.

وحسب المادة الثانية من الإتفاق، فإن مهمة مكتب البرنامج تتمثل في دعم برامج مكتب الامم المتحدة لمكافحة الإرهاب بغية تعزيز قدرة الدول الأعضاء، وذلك من خلال تطوير برامج تدريب وطنية ومناهج تدريبية لمكافحة الإرهاب.

كما يتمثل الهدف طويل الامد في إنشاء برامج وطنية معتمدة لمكافحة الإرهاب وامن وإدارة الحدود وإدارة السجون وفك ارتباط الجناة، وإعادة التأهيل، والتي تدعم الشركاء الوطنيين والإقليميين والدوليين في جهودهم من أجل بناء القدرات.

وينظم هذا الإتفاق وضع مباني مكتب البرنامج ومستخدميه، كما يحدد الترتيبات اللازمة لأداء مهامه بشكل فعال، في حين لا يحدد علاقة وأساليب المساعدة التي يقدمها مكتب البرنامج للمملكة المغربية كجزء من مهمته.

وفي ما يخص حرمة مكتب البرنامج، ينص الإتفاق على ان “تتمتع مباني البرنامج وممتلكاته وأمواله وأصوله، أينما وجدت وأي كان حائزها، بالحصانة من التفتيش والحجز والمصادرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.