المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة: “السيتكومات” الرمضانية لا تعجبني وغير مقتنع بها وسيتم حذفها ابتداء من العام المقبل..

admin
أخبار
admin26 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة: “السيتكومات” الرمضانية لا تعجبني وغير مقتنع بها وسيتم حذفها ابتداء من العام المقبل..

قال فيصل العرايشي المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، إن الشركة تشتغل بنظام طلبات العروض فيما يخص الأعمال التي تعرض خلال رمضان، وتتقيد بدفاتر التحملات الموضوعة سلفا.

وأضاف في عرض قدمه ، بلجنة التعليم والثقافة والاتصال، بمجلس النواب، حول قنوات القطب العمومي السمعي البصري، أن الأعمال الرمضانية إنتاج خارجي لكنه يكون في إطار دفاتر التحملات، مؤكدا في ذات الوقت أن هناك نوعا من الارتجال في هذه الأعمال.

وأكد العرايشي أنه هو شخصيا غير مقتنع بالسيتكومات التي تعرض في رمضان ولا تعجبه، مضيفا ” هذا رأيي الشخصي لكن عندما نعود إلى نسب المشاهدة يتبين أن عددا كبيرا من المغاربة يشاهدونها”.

وأضاف ” أنا كنت أول من كتب سيتكوم كوميدي في المغرب، وأعرف أن كتابة السيتكومات من أصعب الأعمال الدرامية، ويتطلب مجهودا كبير”.

واعتبر العرايشي أن السيتكوم الذي لا يكتب في فترة من ستة إلى 9 أشهر يكون فيه خلل وضعف.

وتابع ” أنا شخصيا مكيعجبونيش، وقررت أنه ابتداء من العمل المقبل سيتم حذف السيتوكومات وتعويضها بالمسلسلات، مشيرا أن هذا القرار لم يتخذه لوحده، لأنه إما تكون الكتابة الجيدة وتكون هناك مردودية أو لا.

وأكمل بالقول ” هذا نقد شخصي منطلق من سنين من الملاحظة والمتابعة مكنتني من الوصول إلى هذه القناعة”.

وأبرز أنه عندما تطلق الشركة طلب عروض فإن شركات الإنتاج لا تقدم لها 30 حلقة مكتوبة بل ثلاث حلقات فقط، وهذه الطلبات تكون بعد ست أشهر من رمضان، يعني الفترة التي تحضر فيها الأعمال الرمضانية تكون أقل من أربعة أشهر.

وبالمقابل، اعتبر العرايشي أن الأعمال الدرامية المقدمة في رمضان الماضي كانت في مستوى جيد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.