انتقادات لاذعة توجه للوزير الدكالي بسبب “كعكة” لائحة مناديب الصحة ؟

admin
2019-02-21T10:51:03+01:00
أخبار
admin21 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 6 سنوات
انتقادات لاذعة توجه للوزير الدكالي بسبب “كعكة” لائحة مناديب الصحة ؟

مباشرة بعد أعلان وزارة الصحة عن لائحة، النتائج النهائية لانتقاء المرشحين لشغل مناصب مندوبي الصحة بعمالات وأقاليم المملكة، -نتوفر على نسخة منها- وهي النتائج التي أثارت انتقادات واسعة بين الأطر الإدارية للوزارة وكذا الاطر التقنية   والاطباء والمهن الصحية و نقابيي قطاع الصحة.

وهناك من اعثبر ما اقدم عليه وزير الصحة بمثابة “فضيحة” مجلجلة، لأن اللائحة  ضمت أسماء حزبية معروفة بالولاء الدائم  لحزب التقدم والاشتراكية الذي ينتمي إليه الوزير.

ومن بين الأسماء الحزبية، وفقا للائحة التي عممتها وزارة الصحة، فتيحة برنص، التي جرى تعيينها على رأس المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بمديونة، وهي وكيلة لائحة حزب التقدم والاشتراكية في الانتخابات التشريعية السابقة بدائرة البيضاء أنفا؛ بالإضافة إلى تعيين كسوس محمد مندوبا للصحة بمدينة سيدي قاسم، وهو رئيس جماعة سابق بمشرع بلقصيري باسم حزب التقدم والاشتراكية.

وقد طالبت هيآت نقابية بفتح تحقيق في الموضوع لتحديد المسؤوليات فيما وقع من عبث . واكدت أنه لا يمكن الصمت على التلاعب بصحة المواطنين المغاربة. كما طالبت من وزير الصحة بكشف ملفات من جرى تعيينهم في مناصب المسؤولية، خصوصا أن هناك من سجلت في حقه خروقات وفساد وتمت إعادته اليوم من بوابة التعيينات الجديدة بذريعة حسن السلوك والطاعة واجتياز المقابلة بامتياز ووزارة الصحة غفورة رحيمة سمحة بابنائها…وغيرها من التبريرات المكرّسة للرداءة والعبث؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 4 تعليقات

  • عزوزعزوز

    أينما وليت وجهك في قطاع الصحة بالمغرب. .عمومي ام خاص فستصطدم بواقع مزري ينذى له الجبين. .

  • لهبيريلهبيري

    القطاع الفظيع المبعثر. .. لك الله والصحة بيدي الله يا مواطن

  • السهولالسهول

    اعتقد ان خدمات وزارة الصحة في المغرب هي الرذيئة على مستوى العالم. … المستوصفات كما المستشفيات تعم الفوضى والمحسوبية. ..ناهيك عن انعدام النظافة

  • السعديةالسعدية

    الكل يلهث وراء المناصب والكراسي. .. والصحة في خبر كان. ..