حقوقيون مغاربة ينتفضون ضد المنحى الذي يشهده واقع الحقوق والحريات بالمغرب..

admin
أخبار
admin19 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
حقوقيون مغاربة ينتفضون ضد المنحى الذي يشهده واقع الحقوق والحريات بالمغرب..

الصورة المُرفقة من الأرشيف

أعرب الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان عن ادانته ل ”الحكم الجائر” الذي استهدف ،  الصحافي سليمان الريسوني، والذي صدر في “محاكمة تفتقد لكل ضمانات المحاكمة العادلة المقررة في القانون الدولي ، والشرعية الدولية لحقوق الإنسان، مبديا  تخوفه من المنحى الذي يشهده واقع الحقوق والحريات بالمملكة”.

وأدان الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، المنحى الذي يشهده واقع الحقوق  والحريات بالمغرب والذي تتورط في ظله “أجهزة القضاء في تبييض الانتهاكات، كما  حصل خلال ما يعرف بسنوات الرصاص”.

وحذر البيان من أن ازدواجية المواقف والخطاب التي تسلكها الدولة وسلطاتها في  التعاطي مع قضايا الحقوق والحريات ، لن تزيد الأوضاع إلا احتقانا، داعيا اياها  إلى احترام التزاماتها الدولية في مجال حقوق الإنسان والتقيد بالدستور، وسيادة  القانون وحماية حقوق المواطنات والمواطنين وضمان المساواة بينهم.

كما وجه دعوة الى كافة القوى الحقوقية والسياسية والنقابية والجمعوية  المناصرة لحقوق الإنسان، إلى بلورة مبادرات نضالية مشتركة للتصدي للتراجع  المتواتر للوضع الحقوقي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.