مخاوف من إغلاق الحدود تضطرّ العديد من مغاربة العالم إلى قطع عطلتهم بالمغرب..

admin
أخبار
admin5 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
مخاوف من إغلاق الحدود تضطرّ العديد من مغاربة العالم إلى قطع عطلتهم بالمغرب..

تسود حالة من التوجّس والقلق في أوساط مغاربة العالم وكذا السياح الأجانب المتواجدين فوق التراب الوطني ، من إغلاق محتمل للحدود بسبب تفاقم الوضعية الوبائية، مما دفع العديد منهم إلى التعجيل بمغادرة المملكة .

ويثير تشديد الإجراءات الاحترازية لتطويق ومحاصرة انتشار فيروس كورونا، مخاوف من إقدام السلطات المغربية، على غلق المعابر الجوية والبحرية، بين عشيّة وضحاها، في وجه مغاربة العالم  وكذا الأجانب الذين دخلوا التراب الوطني، بعد مبادرة السلطات المغربية لتسهيل العودة إلى أرض الوطن.. .

وأكّدت مصادرنا، إلى ازدياد الطلب على تذاكر السفر من طرف مغاربة وأجانب، يرغبون في العودة إلى بلدان اقامتهم، كما تم تسجيل إلغاء أعداد كبيرة من الحجوزات التي قام بها مواطنون كانوا يعتزمون قضاء عطلتهم في المملكة.

ومعلوم أن تفشي السلالة المتحورة “دلتا” لفيروس كورونا المستجد، أعاد تصنيف المملكة لعدد من دول العالم في خانة المناطق الخطيرة من الناحية الوبائية، وبالتالي فرض إجراءات مشددة على الوافدين من تلك البلدان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.