القضاء يشرع في معاقبة عدد من المنتخبين المتورطين في “الترحال السياسي”، وذلك بعد الطعون التي تقدمت بها بعض الأحزاب..

admin
أخبار
admin27 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
القضاء يشرع في معاقبة عدد من المنتخبين المتورطين في “الترحال السياسي”، وذلك بعد الطعون التي تقدمت بها بعض الأحزاب..

أفادت جريدة “المساء” أن القضاء شرع في معاقبة عدد من المنتخبين المتورطين في “الترحال السياسي”، وذلك بعد الطعون التي تقدمت بها بعض الأحزاب على هامش انتخابات الغرف المهنية؛ إذ أصدر قرارا يقضي ببطلان نتيجة فوز بمقعد عن الدائرة الانتخابية أولاد جرار بإقليم تزنيت بسبب الترحال.

وأضافت “المساء” أن هذا القرار يأتي في انتظار الحسم في مصير عدد من مرشحي الانتخابات الجماعية والتشريعية بعد أن أعلنت هيئات سياسية عزمها التوجه إلى القضاء في مواجهة بعض أعضائها الذين غيروا انتماءهم دون تقديم استقالاتهم.

“المساء” ورد بها أيضا أن شريط فيديو مسربا على مواقع التواصل الاجتماعي حول توزيع التزكيات مقابل شيك كضمانة، استنفر الأجهزة الأمنية المختصة ومصالح السلطات الإقليمية بتازة.

ويظهر الشريط استعطاف الشخص الثاني للأول من أجل التوسط له لدى أحد أقاربه قصد استرجاع شيك كان قد سلمه له مقابل تمكينه من التزكية.

وقال صاحب الشيك إنه لم يكن يرغب في ذلك، لولا اطلاعه بواسطة الشخص الذي مكنه من التزكية على مجموعة من الشيكات التي تعود إلى بعض المرشحين في بعض الجماعات الترابية بالإقليم، قيل له إنها مجرد إجراء لتأكيد حسن نية المستفيد من التزكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.