استئنافية وجدة تخفف من العقوبة السجنية في حق 13 معتقلا من حراك جرادة

admin
2019-02-27T21:04:00+01:00
قضايا وحوادث
admin27 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 6 سنوات
استئنافية وجدة تخفف من العقوبة السجنية في حق 13 معتقلا من حراك جرادة

خففت محكمة الاستنئاف بوجدة الأحكام الابتدائية الصادرة في حق 13 معتقلا على خلفية حراك جرادة.

وقضت المحكمة  أمس الثلاثاء، بتخفيض العقوبة الصادرة في حق  المعتقل “عبد الخالق ميري” وحكمت عليه بـسنتين ونصف سجنا نافذات بدل 5 سنوات التي صدرت في حقه ابتدائيا.

كما قضت المحكمة أيضا بتخفيض عقوبة المعتقل “حميدحمداوي” من 3 سنوات إلى  سنة ونصف.

وأصدرت المحكمة كذلك حكما بالسجن لسنة واحدة في حق كل من “سمير لحرش”، “عبد الرحمان بركيش” ،”سالم بوستة” ،”محمد هواري”، و”جمال موغلي”، بعد أن كان القضاء الإبتدائي قد أدانهم بسنتين سجنا نهافذا لكل واحد منهم.

وخفضت نفس المحكمة  الحكم الصادر في حق “توفيق حمادي” ،”فيصل طريبق”، “بوجمعة قسو”، “كمال فكًراش”، “محمد يوسفي” و”اسماعيل كطي”، من سنة سجنا إلى 10 أشهر سجنا نافذا.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمعتقلين 13 تهما مختلفة من بينها، إضرام النار عمدا في ناقلات بها أشخاص والمشاركة في ذلك، و وضع  عام أشياء في الطريق العام تعوق مرور الناقلات وسيرها والذي تسبب في حوادث وتعطيل المرور ومضايقته، واصابة اشخاص بجروح خطيرة والمشاركة في ذلك. وكسر وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة، واهانة واستعمال العنف في حق موظفين عموميين نتج عنه جروح اثناء قيامهم بوظائفهم مع سبق الاصرار والترصد .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.