وزير الصحة يعقد سلسة اجتماعات متفرقة مع النقابات الصحية العمومية..

admin
متابعات
admin22 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
وزير الصحة يعقد سلسة اجتماعات متفرقة مع النقابات الصحية العمومية..

من المنتظر أن يعقد وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب سلسة اجتماعات متفرقة مع النقابات الصحية، وذلك بعد الجدل الذي أثاره مشروع قانون الوظيفة الصحية العمومية.

وأكد الكاتب العام للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، المنتظر العلوي أن اللقاء الذي ستعقده النقابة مع الوزير اليوم الاثنين يأتي بعد ” بعد مراسلتها للوزير بتاريخ 25 أكتوبر الماضي، وكذا مراسلتها لكل من رئيس الحكومة ووزير الصحة لتوضيح موقفها من مشروع قانون الوظيفة الصحية العمومية، خاصة بعد التصريحات الأخيرة للوزير المنتدب المكلف بالميزانية يوم فاتح نونبر”.

وشدد العلوي في تصريح لموقع القناة الثانية على أن “هذا اللقاء ليس هدفا في حد ذاته، ولكنه وسيلة للتوافق والخروج بنتيجة على أرض الواقع”، مضيفا:” مواقفنا ثابتة، ولن نتراجع مع ملفنا المطلبي المشروع، من ضمنه اعتماد نظام أجور ثابت محفز بتخويل الرقم الاستدلالي 509 بكامل تعويضاته لكل الدرجات وإضافة درجتين بعد خارج الإطار، وضمان الحق في الاستقالة بمعايير واضحة وتخفيض سن التقاعد إلى 55 سنة والتقاعد النسبي الى 21 سنة مع السماح بالاستمرار اختياريا لمن تجاوز هذا السن، إلى جانب إصلاح نظام الحراسة والإلزامية “.

وأضاف العلوي أن اللقاء المقبل “سيكون فرصة للتأكيد على مواقفنا والاستماع لبرنامج الحكومة الجديدة”، مؤكدا أن “ضمان الحق في الصحة للمواطن يكون من خلال ضمان حقوق الأطر الصحية وتوفير ظروف الاشتغال المناسبة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.