الأطباء الداخليون والمقيمون يطالبون وزارة الصحة بصرف رواتبهم ويستنكرون أساليب التماطل والتسويف..

admin
متابعات
admin31 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الأطباء الداخليون والمقيمون يطالبون وزارة الصحة بصرف رواتبهم ويستنكرون أساليب التماطل والتسويف..

الأاستنكر الأطباء الداخليون والمقيمون بالمغرب ما وصفوه بـتماطل وتسويف الوزارة الوصية في حل مشاكلهم، في وقت “يعرف القطاع الصحي ببلادنا في الآونة الأخيرة تطورات ذات أبعاد سياسية واجتماعية تروم إصلاح المنظومة الصحية وتجويد الخدمات الصحية”، مطالبين بصرف رواتبهم بعد شهور من العمل، وكذا صرف الشطر الثاني من تعويضات كورونا.

وطالبت اللجنة الوطنية للأطباء المقيمين والداخليين، في بلاغ لها ، بـ” الصرف الآني لرواتب الأطباء المقيمين دفعة 2021، ببعض المراكز الجامعية، بعد تسعة أشهر من العمل الدؤوب واحترام مبدأ الأجر مقابل العمل”.

كما يطالب الأطباء الداخليون والمقيميون كذلك بصرف مستحقات الحراسة والإلزامية التي لم تُصرف بعدد من المراكز الجامعية، والتعجيل بصرف تعويضات كوفيد 19 في شطرها الثاني، داعين لتجنب العراقيل والتأخر الذي عرفه الشطر الأول للأطباء والمقيمين.

وهجدت اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين بـ”خوض أشكال نضالية في حالة رفض الوزارة الوصية على القطاع أخذ الأمور بجدية، وعدم إبداء أي بوادر حلول للمطالب، حفاظا على صحة المواطن المغربي وكرامة الطبيب الداخلي والمقيم على حد سواء”. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.