“ماتقيش ولدي” تحصي 264 شكاية اغتصاب وقتل أطفال خلال 2021..

admin
متابعات
admin27 يناير 2022آخر تحديث : منذ 3 سنوات
“ماتقيش ولدي” تحصي 264 شكاية اغتصاب وقتل أطفال خلال 2021..

أفادت منظمة “ماتقيش ولدي”، أنها توصلها خلال العام 2021، بما مجموعه 264 شكاية متعلقة بقضايا الاغتصاب ووهتك العرض والقتل والاعتداء الجسدي على الأطفال.

وأضافت المنظمة المعنية بالدفاع عن حقوق الطفل، في تقريرها السنوي، تلقيها لـ264 ملف، من بينهم 205 ملفات متعلقة بقضايا الاغتصاب وهتك العرض، 122 منها يهم ضحايا إناث منهم ثلاث حالات من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وسجّلت منظمة  “ماتقيش ولدي” أنها توصلت بملف واحد خاص بقضية الاغتصاب والقتل، وبأربعة ملفات قتل أطفال، و54 ملف متعلق بالاعتداء الجسدي على الأطفال معظمهم تمت إحالتهم على المرصد الوطني لحقوق الطفل.

وأبرز تقرير المنظمة السنوي، أنه من بين ال264 ملفا الموجود بين يدي “ماتقيش ولدي” ، قضيتان متعلقتان بالاغتصاب وهتك عرض لراشدين خلال طفولتهم رفضوا المتابعة القضائية.

وفيما يخص الفئات العمرية، فالضحايا الإناث، حسب التقرير، تتراوح أعمارهن ما بين ثلاثة أشهر و17 سنة، من بينهن رضيعة لا يتجاوز عمرها ثلاثة أشهر و6 أيام تعرضت للاغتصاب، فيما تتراوح أعمار الذكور ما بين سنة و16 سنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.