رسميا..%38 من الطرق في المغرب في وضعية غير جيدة ..

admin
أخبار
admin24 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
رسميا..%38 من الطرق في المغرب في وضعية غير جيدة ..

أوضح وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أن 62 في المائة فقط، من الطرق في المغرب توجد في وضعية جيدة.

وقال بركة في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب امس الإثنين،إن “الحكومة تسعى لتقليص الفوارق التي تعرفها الطرق، من أجل الوصول إلى 66 بالمائة من الطرق في مستوى متوسط أو حسن”.

وأشار الوزير، إلى أن الحكومة جاءت بمنطق تقليص الفوارق والعمل على ضمان ديمومة التجهيزات التحتية، مسجلا تخصيص 46 بالمائة من ميزاية الوزارة لصيانة الطرق، ما يعادل 300 مليار سنتيم.

وأبرز المسؤول الحكومي، أنه “تم إضافة 250 مليون درهم للتدخل السريع بالنسبة للإشكالات المطروحة، ورغم المجهودات المبذولة، هناك إشكاليتين، الأولى هي أن لدينا فقط 62 بالمائة من الطرق في وضعية جيدة، بينما نحو 30 بالمائة من الطرق يتطلب تحسين مستواها”.

وأكد بركة، أن “هناك فواق مجالية كبرى استلزمت وضع رؤية جديدة لوضع برنامج يمتد حتى عام 2035، ثم العمل على تقليص الفوارق لنصل إلى نسبة 66 بالمائة من الطرف في مستوى متوسط أو حسن”.

وسجل الوزير، تسبب عدم تصنيف الطرق في ضياع مجهودات الرفع من جودة الطرق، قائلا إن ” عددا من الطرق القروية غير المصنفة لم تخصص لها إمكانيات مادية للصيانة.. وكأننا نلقي بالماء في الرمل، بعد أربع سنوات أو خمس ستضيع هذه الطرق، لذلك اتفقنا في الحكومة على تكفل صندوق التنمية القروية بها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.