مدونون يطالبون برحيل أخنوش على خلفية ارتفاع أسعار المحروقات

admin
أخبار
admin17 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
 مدونون يطالبون برحيل أخنوش على خلفية ارتفاع أسعار المحروقات

انتشر في وسائط التواصل الاجتماعي بالمغرب «هاشتاغ» يطالب بتخفيض أسعار الوقود التي بلغت مستويات قياسية يتضرر منها ملاكو السيارات والسائقون المهنيون لسيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة والحافلات وشاحنات نقل البضائع.
وتضمن «الهاتشاغ» أيضاً مطلباً بتنحي عزيز أخنوش، رئيس الحكومة باعتباره المسؤول الأول عن سوق المحروقات، من منطلق مسؤوليته الاقتصادية في هذا المجال.
ووجهت له انتقادات في شأن عدم اتخاذه إجراءات لحماية المستهلك المغربي من الزيادات المتتالية في الأسعار.
وكان لافتاً للانتباه أن صحيفة «العَلم» وجّهت، الجمعة، انتقاداً إلى حكومة أخنوش رغم أنها تصدر باسم حزب «الاستقلال» المشارك في التحالف الحكومي الثلاثي إلى جانب «التجمع» و»الأصالة والمعاصرة»، إذ كتبت مقالاً اختارت له عنوان «قضية العصر: أسعار المحروقات تنخفض على المستوى الدولي وترتفع في المغرب»، وتحته «تساؤل عن مدى تورط الحكومة ومجلس المنافسة فيما يجري».
وقالت اليومية إن اقتصاديين لاحظوا أن التراجع على المستوى العالمي في سعر المواد النفطية، الذي انخفض للمرة الأولى منذ أبريل المنصرم، إلى أقل من 100 دولار للبرميل الواحد، لم يؤثر إطلاقاً على سعر المحرقات في المغرب الذي يواصل صعوده دون اعتبار للمتغيرات الطارئة في السوق العالمية. وسجل هؤلاء الفاعلون الاقتصاديون، وفق المصدر نفسه، صمت الأطراف المعنية، بما في ذلك الحكومة التي لم تحرك ساكناً في الموضوع، كما أن مجلس «المنافسة تراجع إلى الخلف ولم ينبس ببنت شفة في قضية تؤرق المواطنين وتلهب جيوبهم، بالإضافة إلى سكوت نواب الأمة عن الكلام في القضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.