هذا هو المبلغ الذي منحته الفيفا للمنتخب المغربي..

admin
رياضة
admin13 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
هذا هو المبلغ الذي منحته الفيفا للمنتخب المغربي..

صرف الاتحاد الدولي لكرة القدم للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مبلغ مليار ونصف المليار سنتيم، للاستعداد لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر في نونبر ودجنبر، وذلك إطار خطة الفيفا لمساعدة المنتخبات المتأهلة إلى المونديال لإعداد لاعبيها للحدث العالمي.

وأبلغ السويسري جياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ممثلي جميع المنتخبات المتأهلة إلى المونديال، خلال اجتماعه بهم في قطر من أجل إطلاعهم على خطة تأمين كأس العالم وغيرها من الأمور اللوجيستيكية، أن الفيفا سيتحمل مصاريف استعدادات جميع المنتخبات لتكون جاهزة خلال موعد الافتتاح المقرر في 20 نونبر القادم.

وساعد المبلغ الذي توصلت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من الفيفا، والبالغة قيمتها مليار ونصف المليار سنتيم، في برمجة معسكر إعدادي للمنتخب الوطني بإسبانيا في شتنبر الماضي، والذي تخللته مباراتان وديتان ضد الشيلي والباراغواي على التوالي بمدينتي برشلونة واشبيلية، كما سيمكنها من برمجة مباراتين قبل انطلاق المونديال القطري، حيث طلب الناخب الوطني وليد الركراكي إجراءهما ضد منتخبين أوروبيين يشبهان في طريقة لعبهما أسلوب كرواتيا وبلجيكا.

ويحصل الفائز بكأس العالم التي تستضيفها قطر على 42 مليون دولار، مقابل 30 مليون دولار للوصيف، و27 مليون دولار لصاحب المركز الثالث و25 مليون دولار للرابع، 17 مليون دولار للمحتلين للمراكز من الخامس إلى الثامن، و13 مليون دولار للمراكز من التاسع إلى السادس عشر، وتسعة ملايين دولار للمنتخبات التي تحتل الصفوف من 17 إلى 32 .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.