معرض كلية الآداب والعلوم الإنسانية بوجدة يحتفي بمنشورات الجامعات والمعاهد المغربية

admin
2019-03-27T21:36:23+01:00
متابعات
admin27 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
معرض كلية الآداب والعلوم الإنسانية بوجدة يحتفي بمنشورات الجامعات والمعاهد المغربية

حياة جبروني

انطلقت صباح اليوم  الأربعاء 27 مارس 2019، فعاليات معرض منشورات الجامعات والمعاهد العليا المغربية في نسخته الخامسة برحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الأول بوجدة بتعاون مع مركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية بوجدة.

عرف المعرض الذي دأبت الكلية على تنظيمه مرة كل سنتين والذي سيمتد إلى غاية 29 مارس الجاري، حضورا مميزا لأساتذة وطلاب من مختلف جامعات المملكة ،من بينهم جامعة ابن زهر بأكادير وجامعة عبد المالك السعدي بتطوان وجامعة سيدي محمد بن عبد الله ظهر المهراز بفاس،  وآخرين من المهتمين بالحقل الثقافي.

سيتخلل هذه الفعالية الثقافية والفكرية المهمة  توقيعات لعدد من المؤلفات الحديثة، بالإضافة إلى مائدة مستديرة على هامش أشغال المعرض.

 - رسبريس - Respress
د مصطفى سلاوي

وفي تصريح للدكتور مصطفى سلاوي ل”رسبرس” حول أهمية وأهداف هذا المعرض، أكد لنا “أنه رغم بعض التوقف الذي طال دورات المعرض التي مضت، إلا أننا هذه المرة استطعنا اعادة الأمور إلى نصابها. ففي صبيحة الافتتاح كان هناك حضورا مكثفا للطلبة في انتظار بدء الافتتاح للتعرف على هذا النشاط، وهذه البادرة الجيدة والتي من شأنها أن تشجع على القراءة وعلى التواصل المعرفي للكتاب الموضوع طبعا رهن إشارتهم وبأثمنة جد مناسبة. كل هذا من من أجل  خدمة مجموعة من التطلعات الموجودة في الكلية وعند رئاسة الجامعة، وكذلك توسيع ثقافة الطالب ومعارفه وتبادل الخبرات الإبداعية ناهيك عن أن بعض الكتب تحتوي على مواد قد تغذّي  الجانب البحثي للطالب. من جانب آخر فإن هذه التظاهرة الثقافية  تساهم كذلك في تجديد التواصل بين الجامعات المغربية والتعرف على أهم وآخر إصداراتها وكذا رصد الموضوعات والمجالات التي يشتغل عليها أساتذة الجامعات الأخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.