العثماني يجتمع بأولياء التلاميذ لإطلاعهم على الإجراءات المتخذة من أجل استدراك الزمن المدرسي

admin
أخبار
admin30 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
العثماني يجتمع بأولياء التلاميذ لإطلاعهم على الإجراءات المتخذة من أجل استدراك الزمن المدرسي

عقد كل من رئيس الحكومة سعد العثماني وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي لقاء مع جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ أمس الجمعة، للحديث عن أخر تطورات ملف “الأساتذة المتعاقدين” الذي يقاطعون حجرات الدراسة للأسبوع الرابع على التوالي.

في هذا الإطار أكد العثماني في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء ” أن محور اهتمام الحكومة هو الحفاظ على السير العادي للمؤسسات المدرسية، بما فيها صون مصلحة التلاميذ، وضمان حقهم في التربية والتعليم”، مشيرا إلى أنه “ليس من حق أي كان توقيف أي خدمة عمومية موجهة للمواطن، بما فيها التعليم العمومي، وأن توقيف الدراسة لأسابيع غير منطقي وغير مقبول، لأن ممارسة الحقوق الدستورية لابد أن تتم في إطار القانون مع مراعاة المصلحة العامة”.

يشار إلى أن عدد التلاميذ الذين تضرروا من الإضراب الذي دعت له “تنسيقية الأساتذة المتعاقدين”، هو 7 في المائة، أي 300 ألف تلميذ من أصل 7 مليون تلميذ،غالبيتهم في العالم القروي، وذلك حسب الأرقام التي كشفت عنها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.