الناظور.. دورة تكوينية حول التطوع الدولي لفائدة عدد من جمعيات المجتمع المدني

admin
متابعات
admin8 مايو 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الناظور.. دورة تكوينية حول التطوع الدولي لفائدة عدد من جمعيات المجتمع المدني

رسبريس – وكالات

احتضنت مدينة الناضور من فاتح إلى خامس ماي الجاري أشغال دورة تكوينية حول إرسال واستقبال المتطوعين الدوليين استفادت منها عدد من جمعيات المجتمع المدني المنتمية لجهات الشرق وسوس ماسة ومراكش آسفي.

وتروم هذه الدورة التكوينية، التي استفاد منها 30 مشاركة ومشاركا، والمنظمة بمبادرة من جمعية “أديس” الفرنسية وجمعية إسعاف جرادة، والجمعية الإيطالية “أسبيم” وجمعية ثسغناس للثقافة والتنمية بالناظور، تأهيل الجمعيات المستفيدة للترشح لنيل الاعتماد الخاص ببرنامج الهيئة الأوروبية للتضامن، ما سيمكنها من الاستفادة من كل البرامج والمشاريع الممولة من طرف الاتحاد الأوروبي عبر هذه الهيئة.

وأفادت تيري كولاميتس، ممثلة جمعية “أديس”، والمشرفة على برنامج الدورات التكوينية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الدورة التكوينية تهدف إلى “تأهيل الجمعيات المغربية في مجال تسيير مشاريع التطوع الدولي واستقبال وإرسال متطوعين للقيام بمهمات تطوعية إنسانية، بالاعتماد على آليات تدبيرية تستجيب لمعايير الجودة واحترام القوانين المنظمة للتطوع”.

وأوضحت أن هذه الدورة ركزت على أهمية المسؤولية المشتركة من أجل حث الجمعيات على أخذ التحديات البيئية بعين الاعتبار في مجالات اشتغالها ومشاريعها وبرامجها التطوعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.