25 سنة سجنا لمغربي بإسبانيا بتهمة قتل جارته

admin
قضايا وحوادث
admin30 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
25 سنة سجنا لمغربي بإسبانيا بتهمة قتل جارته

أدانت محكمة سرقسطة، مؤخرا، متهما من أصل مغربي بالسجن لمدة 25 عام باعتباره مرتكب جريمة قتل امرأة بحوالي 30 طعنة بسلاح أبيض داخل شقتها، حيث اعتمدت المحكمة على حكم الإدانة الصادر عن هيئة المحلفين.

واعتبرت الهيئة المذكورة، أن المتهم (عادل ل) مغربي الجنسية سبق له ارتكاب جريمة قتل بمدريد وحكم عليه عام 2005 بالسجن لمدة 21 سنة. كما اعتبرت الهيئة في حكمها أنه في ليلة 30 ماي 2022، هاجم المتهم جارته على غفلة بسكين طوله 20 سم دون أن تتمكن من الدفاع عن نفسها.

وحسب تقارير إخبارية، تجاهلت المحكمة الحجج التي قدمها دفاع المتهم، الذي ادعى أنه كان ضحية بدوره لاعتداء من قبل الضحية، بسبب وجود علاقة عاطفية سابقة، بالإضافة إلى دافع الغيرة وأنه دافع عن نفسه بعد مهاجمته من طرف الضحية.

واستبعدت هيئة المحلفين وجود هذه العلاقة الرومانسية بناء على شهادة الجيران، الذين أكدوا أن الضحية تعرضت للاعتداء بطريقة مفاجئة ودون إمكانية الدفاع عن نفسها من المعتدي. وحكم على المتهم بتعويض والدي وأشقاء الضحية بمبلغ إجمالي يزيد عن 300 ألف يورو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.