وزارة الصحة تُخفّض أسعار هذه الأدوية بالصيدليات المغربية

admin
أخبار
admin3 يناير 2024آخر تحديث : منذ 9 أشهر
وزارة الصحة تُخفّض أسعار هذه الأدوية بالصيدليات المغربية

أصدر خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، قرارا جديدا خفض بموجبه أسعار بعض الأدوية الأصلية والجنيسة، والمماثلة الحيوية المسوقة في المغرب.

وتم نشر قائمة جديدة لبعض الأدوية المصنعة والأدوية الجنيسة والمماثلة الحيوية المسوقة في المغرب، والتي تم تعديل أسعارها في اتجاه التخفيض، في الجريدة الرسمية بتاريخ 28 دجنبر 2023. وتمت مراجعة هذه القائمة من قبل الوزارة الوصية، بناءً على طلب الشركات المصنعة للأدوية.

من بين الأدوية التي شهدت انخفاضًا في الأسعار عقار CATEX 750mg علبة 10، وهو دواء موجه إلى علاج التهابات الجهاز التنفسي والجيوب الأنفية وبكتيريا المسالك البولية والجهاز التناسلي. إذ انخفض سعر بيعه للعموم من 345 درهم إلى 131 درهم للعلبة المكونة من 10 أقراص.

ويتعلق هذا التخفيض أيضًا العقار القابل للحقن LUCENTIS 10 mg/ml الخاص بعلاج أمراض العين وضمور الشبكية، والذي يباع للعموم اليوم بسعر 6492 درهم، بدلاً من 7850 درهم، بالنسبة إلى علبة حقن بسعة 0.23 ميليغرام.

وصادق قرار الوزير على أسعار بيع قائمة جديدة من الأدوية الجنيسة، وحدد أسعار بيع أدوية أصلية أخرى، وذلك بعد استطلاع رأي اللجنة المشتركة ما بين الوزارات للأسعار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.