يا بشرتاه .. وأخيرا والي جهة الشرق يدشّن زاوية ؟ !

admin
2019-04-23T00:46:33+02:00
أخبار
admin23 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
يا بشرتاه .. وأخيرا والي جهة الشرق يدشّن زاوية ؟ !

في سابقة تُحسب عليه – وليس له – دشّن والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد معاد الجامعي مقرّ الزاوية العلْوية بضواحي مدينة وجدة، في موكب وحشود هائلة من أصحاب ” الزرود” الذين فتح الله عليهم بزاوية تسرّ الناظرين، سيتعزّز فيها مظاهر ” الشطْح والرّديح” الصوفي .. وسيبرز شيخ ومريدين جدد ، على شاكلة زوايا أخرى أصبحت بقدرة قادر تنبت كالفطر “وفي ذلك فليتنافس المتنافسون” .

مظاهر الإحتفالية  الباذخة المصاحبة للتدشين ، أربكت الكثير من المتتبعين للشأن المحلي، الذين أصيبوا بالدوخة والإرتباك ، بحيث كانوا يتوقعون أن موكب الوالي مقبل على تدشين معلمة اقتصادية أو مشروع تنموي أو أو أو … لإمتصاص جيوش العاطلين الذين بوّأتهم مندوبية الحليمي مكانا عاليا ، لكن الموكب عرّج على تدشين زاوية يتيمة، يعوّل عليها أصحابها  الكثير “لنفخ” أكتافهم، وتحصين موقعهم، وإيجاد الحظوة التي تليق بهم .

فيما الزاوية ستخرّج لنا جحافلا وحشودا من المريدين المسطّحين المدجّنين الخنوعين …إلى آخر القوس. سيصدق عليه لا محالة قول الشاعر المتنبي: يا أمة ضحكت من جهلها الأمم ؟    

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 7 تعليقات

  • متتبعمتتبع

    أظن أن صاحبنا من محبي وعاشقي الحضرة ولا أستبعد أنه من مريدي الملقب ب”الشيخ الكامل” مؤسس الحضرة العيساوي إوا كملو من عندكم

  • مجرد سؤالمجرد سؤال

    بالأمس يفتتح الشيخ مصطفى بنحمزة قاعة للرياضة خاصة بالنساء بقبو مسجد بوجدة وما يصاحب ذلك من موسيقى صاخبة غربية، شعبية، هندية، وعلى وحدة ونص وأجسام لابسة من غير هدوم…..
    واليوم يفاجئنا الولي عفوا الوالي بتدشينه للزاوية أين سيقام الزديه
    السؤال الذي بات يحيرني لماذا يصر مسؤولونا على ترقيص وتشطيح المواطنين؟!

  • طالب جامعيطالب جامعي

    جهة بفقرها الجغرافي والاقتصادي في حاجة إلى استثمارات وتوفير مناصب شغل للشباب العاطل وليس إلى زوايا لتكريس الخرافات والجهل يكفي من استغباء المواطنين

  • أستاذأستاذ

    معاذ الجامعي، هذا الوالي الذي كان يعول عليه في تغيير جذري للجهة الفقيرة بإنعاش الاستثمارات والمشاريع خصوصا أنه كان يترأس أكبر الشركات المعروفة عالميا وكذلك تقلد منصب مدير للمركز الجهوي للاستثمار بالدار البيضاء.وتعيينه كان يهدف إلى فك العزلة عن الجهة لكنه اهتم فقط بمواكبة المهراجانات والأنشطة الفنية وما يصاحب ذلك من متعة وفرجة وهدر للمال العام. وتدشينه للزاوية هو استخفاف واحتقار والضحك على ذقون الوجادة السباقين للحضارة بالمملكة المغربية

  • نصيرة انكادينصيرة انكادي

    كل يكتب ويسجل في سجل تاريخه ما يحب. .هناك من مر من هنا ذات يوم وبصم وله منا الف شكر. ..وهناك من مر من هنا وبصق كصاحبنا و نقول له حسبنا الله ونعم الوكيل فيك و الخزي لحقبتك. .

  • اسامةاسامة

    موضوع رائع، واسلوب راق، وانتقاد وجيه .
    جزاكم الله خيرا

  • وجدية حرةوجدية حرة

    انتهى الاحتفال بوجدة عاصمة للثقافة العربية وما صاحبها من فنون وموسيقى محلية ووطنية وعربية حيث كان يبدو على صاحبنا فرح وسعادة الاطفال بيوم العيد والشهادة لله أن الدي عليه الكلام لم يفوت ولو نشاط فمن الشطيح والرديح الى الحضرة والزديه