الإمارات تفاخر بتمويل 82 مشروعا بالمغرب بقيمة 900 مليار وسط حديث عن توتر العلاقات بين البلدين

admin
أخبار
admin30 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الإمارات تفاخر بتمويل 82 مشروعا بالمغرب بقيمة 900 مليار وسط حديث عن توتر العلاقات بين البلدين

في وقت تتحدث فيه تقارير إعلامية عن أزمة سياسية بين المغرب والإمارات العربية المتحدة، بسبب تعاطي هذه الأخيرة مع الأزمة الليبية، أفردت وكالة أنباء رسمية بهذا البلد الخليجي، تقريرا يستعرض مساهمة الإمارات في تمويل مشاريع تنموية بالمغرب.

وأوردت وكالة أنباء الإمارات، أن “صندوق أبو ظبي للتنمية”، مول 82 مشروعاً تنموياً في المملكة المغربية بقيمة إجمالية بلغ 9 مليارات درهم، ساهمت في دعم وتنمية قطاعات رئيسية من أهمها الموانئ والطرق والمواصلات والتنمية الاجتماعية والخدمات التعليمية والرعاية الصحية والإسكان.

وأشارت الوكالة، إلى أن “صندوق أبوظبي للتنمية” مع المملكة المغربية بعلاقات شراكة استراتيجية بدأت منذ عام 1976، واتسمت بالتعاون البنّاء لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في كافة القطاعات الاقتصادية، والتي تعود بالنفع على أفراد المجتمع المغربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات تعليقان

  • majidmajid

    دولة الامارات وامراء حكام الامارات الناس طيبين ولهم المساعدات الدول العربية والدول النامية يساعدون الشعوب العربية شمال افريقيا كراماء الله يعاونهم على الخير والمحبة والسرور الشعوب النامية وجزاهم الله خير واتمنى الخير كل الشعوب العربية رمضان مبارك ويكثر الخير والمحبة بين الشعوب والعالم الكون…… والله المعين…..

  • مغربي وأفتخرمغربي وأفتخر

    المساهمة في تمويل مشاريع ليس معناه الاستعباد أو تنازلات فالمغرب بلد حر يتمتع بحقه في تقرير مصيره بعيداً عن أيّ تدخلات أو إملاءات خارجية فهو سيد نفسه انتهى الكلام