سائق طاكسي ينصب على ممتهني النقل عبر التطبيقات

admin
قضايا وحوادث
admin18 يونيو 2024آخر تحديث : منذ 3 أشهر
سائق طاكسي ينصب على ممتهني النقل عبر التطبيقات

أوقفت مصالح الأمن بمدينة الدار البيضاء، الأسبوع الماضي، صاحب سييارة أجرة للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالابتزاز والنصب في حق ممتهني النقل عبر تطبيقات النقل الذكية.

ويتمثل السلوك الإجرامي للمشتبه به، الحاصل على رخصة الثقة، في استدراج ضحاياه عبر إحدى التطبيقات، بوصفه سائق سيارة أجرة، حيث يعمد إلى تهديد ضحاياه باستدعاء باقي عناصر المجموعة للقيام بعملية الضبط واستدعاء الشرطة، ثم يقوم بابتزازهم لتقديم مبلغ مالي معين له مقابل إطلاق سراحهم.

وكشفت النقابة الديمقراطية للنقل، في بلاغ، أن هذا السوك “تكرر مع مجموعة كبيرة من الضحايا”، وقالت إنها تلقت اتصالات من بعض منخرطيها الذين تعرضوا لنفس العمل الإجرامي، فتدخلت بشكل مباشر وقامت بالإجراءات القانونية اللازمة ضد المعني بالأمر، الذي قام بتقديم نفسه للسلطات الأمنية، وتم تحرير محاضر للضحايا.

وحسب المصدر ذاته، فقد جرى وضع المعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية تزامنا مع فتح تحقيق، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ملابسات وظروف الواقعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.