شركة الطيران المنخفضة التكلفة “رايان إير” تدشن رابع محطة بالمغرب..

admin
متابعات
admin11 يوليو 2024آخر تحديث : منذ شهرين
شركة الطيران المنخفضة التكلفة “رايان إير” تدشن رابع محطة بالمغرب..

دشنت “رايان إير”، شركة الطيران منخفض التكلفة، رسميا، الثلاثاء، محطتها الجديدة بعاصمة البوغاز طنجة.

وأشار البلاغ إلى أن “هذه المحطة تعتبر الرابعة لرايان إير بالمغرب، بالإضافة إلى شروعها في استعمال طائرتين جديدتين ورفع عدد رحلاتها إلى 25 رحلة جوية، ضمنها 13 رحلة جديدة تربط طنجة بـ8 مدن أوربية جديدة و5 وجهات مغربية خلال صيف 2024”.

وعلاوة على تحسين الربط الجوي بوجهة المغرب، تضيف الوثيقة، “سيكون لهذا الاستثمار الهام البالغ 200 مليون دولار أمريكي أثره البالغ على التشغيل المحلي؛ وذلك بإسهامه في إحداث 600 منصب شغل، ضمنها 60 منصبا من المستوى الرفيع من ربابنة الجو مؤهلين وأطقم المقصورة المرافقين لهم”.

وفي هذا الصدد قالت فاطمة الزهراء عمور إن “هذه المحطة الجديدة لرايان إير بطنجة تجسد بالفعل الدينامية الاستثنائية، وغير المسبوقة، التي يشهدها القطاع السياحي المغربي، ولاسيما في إطار مساعي بلورة خارطة طريق للسياحة، تولي أهمية قصوى لقطاع النقل الجوي”، وزادت: “بفضل تعزيز ربطها سترتقي مدينة طنجة إلى وجهة سياحية من المستوى الرفيع”.

وأضافت الوزيرة ذاتها أن “هذا الاستثمار المهم لرايان إير خير شاهد على الجاذبية المتزايدة للمغرب، وقد جاء أيضا ليعزز الثقة التي يوليها الشركاء للمملكة”، مردفة: “من المنتظر أيضا أن يسهم تعزيز مثل هذه الشراكات القوية في فسح المجال أمام تحقيق طموحنا على أرض الواقع، المتمثل في الارتقاء بالمغرب إلى مصاف كبريات الوجهات السياحية عبر العالم”.

يشار إلى أن “استثمار رايان إير بالمغرب يتجاوز 1,4 مليار دولار أمريكي على مستوى الطائرات، يوازيه خلق أزيد من 5000 منصب شغل مباشر وغير مباشر، ويسهم في تحقيق نمو اقتصادي بـ12 مدينة مغربية، ولاسيما بكل من الرباط ومراكش وفاس وأكادير وتطوان والصويرة والناظور”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.