التحريض على ارتكاب جرائم إرهابية يوقف مغربيا بميلانو..

admin
2024-09-12T16:57:07+02:00
قضايا وحوادث
admin12 سبتمبر 2024آخر تحديث : منذ 7 أيام
التحريض على ارتكاب جرائم إرهابية يوقف مغربيا بميلانو..

ألقت الشرطة الإيطالية في مدينة ميلانو، أمس الأربعاء، القبض على شاب مغربي يبلغ من العمر 28 عامًا، بتهمة “التحريض على ارتكاب جرائم إرهابية”.

وجاء هذا الاعتقال، وفق وسائل إعلام إيطالية، بعد تحقيقات مكثفة كشفت عن تزايد تطرف الموقوف عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث وجه تهديدات ضد شخصيات سياسية بارزة وأخرى عامة.

وذكرت المصادر ذاتها أن الشاب (م.ت) وصل إلى إيطاليا عام 2011 كقاصر غير مصحوب، وكان في بداية مسيرته يبدو مندمجًا بشكل جيد في المجتمع الإيطالي، غير أن الوضع تغير عام 2022، إذ بدأت تظهر لديه علامات رفض الثقافة الغربية، وتزايدت حدة خطاباته عبر الإنترنت، ليبدأ التعريف عن نفسه بأنه “مجاهد”، ويعبر عن رغبته في الانضمام إلى القتال، حتى إنه اشترى تذكرة طيران للمغادرة في 20 سبتمبر الجاري، ما زاد من قلق السلطات.

التحقيقات التي أدت إلى الاعتقال قادتها النيابة العامة في ميلانو، بالتنسيق مع وحدة مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة الإيطالية، إذ بدأت في دجنبر الماضي بعد أن تلقى البرلماني السابق دانييل كابيزوني تهديدات على موقع “إنستغرام” بسبب تصريحات ناقدة حول الحجاب الإسلامي، حيث توعده المعني وأسرته بالعنف.

وخلال التحقيقات تبين أن الشاب المغربي لم يكتفِ بتهديد كابيزوني فقط، بل استهدف أيضًا العديد من الشخصيات السياسية الإيطالية، مثل جورجيا ميلوني وجوزيبي كونتي، بالإضافة إلى زعماء دوليين مثل دونالد ترامب وجو بايدن.

وفي منشور على موقع “إنستغرام” أعرب الشاب المغربي عن “استعداده للرحيل الأبدي”، محذرًا من “التحضير للحرب”.

تحقيقات الشرطة ذاتها كشفت وجود اتصالات بين الموقوف وأفراد حاملين للفكر الإرهابي، فضلا عن سوابق جنائية تشمل جرائم ضد الأشخاص والممتلكات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.