وزارة التربية تحدث تغييرات بالكتب المدرسية برسم الدخول المدرسي المقبل

admin
أخبار
admin9 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
وزارة التربية تحدث تغييرات بالكتب المدرسية برسم الدخول المدرسي المقبل

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إحداث تحيين شامل للكتب، والكراسات المدرسية، المتعلقة بالمستوى الابتدائي من الأساسي، ويشمل تلك الكراسات، والكتب المدرجة في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة”.

وكشفت مديرية المناهج في الوزارة، في مذكرة وزارية، أنه في إطار الاستعداد لإنجاز المبادرة الملكية “مليون محفظة” برسم الدخول المدرسي 2019/2020، ستعرف الكتب، والكراسات المدرسية للمستوى “الأول” إلى المستوى “الخامس” تحيينا في كتبها.

ويهم التحيين الجديد كتب اللغة العربية، والرياضيات، والنشاط العلمي، وبالنسبة للسنة الثالثة ابتدائي سيشمل التحيين إضافة إلى العربية والنشاط العلمي كتب اللغة الفرنسية، وبالنسبة إلى المستوى الرابع تُضاف إليهم كتب الاجتماعيات.

ودعت الوزارة مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين إلى التنسيق مع المصالح الخارجية بالعمالات، والأقاليم للتنسيقية الوطنية لمبادرة التنمية البشرية، قصد الأخذ بعين الاعتبار المعطيات الجديدة، المتعلقة بتحيين الكتب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.