أكثر من 170 عاملة فلاحية يطالبن بإجلائهن من إسبانيا..

admin
صوت المهاجر
admin17 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
أكثر من 170 عاملة فلاحية يطالبن بإجلائهن من إسبانيا..

ناشدت أكثر من 170 عاملة مغربية في حقول “ويلبا” الإسبانية لجني الفواكه الحمراء، الحكومة المغربية، بفتح الحدود المغلقة بين المغرب وإسبانيا بسبب تداعيات كورونا، من أجل العودة إلى بلادهن، لأسباب إنسانية محضة، بحسب وسائل إعلام إسبانية.

وقالت صحف إسبانية، إن منظمة محلية بـ”ويلبا”، راسلت القنصل المغربي، قبل أسابيع، بشأن وضعية عشرات من العاملات المغربيات، يعملن داخل الإقليم بعقود عمل، في حاجة ماسة للعودة إلى بلادهن لأسباب إنسانية، بعضها خطير.

وانتقدت منظمة UPA Huelva، بحسب المصدر نفسه، القنصل المغربي بإسبانيا، بسبب ما أسمته عدم تفاعله، مع المراسلة التي وجهتها له، تدعوه من خلالها إلى إيجاد حل لتسريع عودة عاملات مغربيات إلى المغرب.

وأضاف المصدر نفسه، أن المنظمة السالفة الذكر، هددت بالاحتجاج الأربعاء المقبل، أمام أبواب القنصلية المغربية في إشبيلية، كما أعلنت عقد مؤتمر صحفي، الأسبوع المقبل بشأن الموضوع نفسه، وهو طلب 170 عاملة الحكومة المغربية العودة إلى المغرب، لأسباب إنسانية، من بينها، أسباب صحية أو وفاة أقارب لهن في المغرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.