ألمانيا تبدي رغبتها في إبرام اتفاقيات عسكرية غير مسبوقة مع المغرب

admin
أخبار
admin7 مارس 2024آخر تحديث : منذ شهرين
ألمانيا تبدي رغبتها في إبرام اتفاقيات عسكرية غير مسبوقة مع المغرب

أعرب توماس هيتشلر، الوزير المنتدب في الدفاع الألماني، عن رغبة بلاده في إعطاء دينامية للتعاون الثنائي عبر إبرام اتفاقية للتعاون العسكري مع المغرب، تليها اتفاقيات خاصة في مجال الدفاع وحماية المعلومات المصنفة.

واستقبل عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، بحضور الفريق أول محمد بريظ، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، توماس هيتشلر، الوزير المنتدب في الدفاع الألماني، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة، مرفوقا بسفيرألمانيا المعتمد بالرباط.

وتم خلال هذا الاجتماع، الذي انعقد بمقر إدارة الدفاع الوطني، تسليط الضوء على المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون العسكري الثنائي، ومكافحة الإرهاب، والهجرة غير الشرعية، والجريمة العابرة للحدود والاتجار غير المشروع، حيث أعرب، في هذا السياق، الوزير الألماني عن الرغبة في إعطاء دينامية للتعاون الثنائي عبر إبرام اتفاقية للتعاون العسكري، تليها اتفاقيات خاصة في مجال الدفاع وحماية المعلومات المصنفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.