إسبانيا تشيد بمغربي سلم حقيبة نقود إلى الشرطة

admin
2019-03-07T17:42:01+01:00
صوت المهاجر
admin7 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
إسبانيا تشيد بمغربي سلم حقيبة نقود إلى الشرطة

حظيت مبادرة المهاجر المغربي فريد النعيمي، البالغ من العمر 49 سنة، استحسان مجموعة من وسائل الإعلام الإسبانية ،إضافة إلى رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الذين أشادو بروحه العالية، وأخلاقه الرفيعة، لاسيما في ظل انتشار الصور النمطية السيئة عن المهاجرين في دول الأوروبية.

المهاجر الذي ينحدر من أصول مغربية، كان قد عثر على حقيبة تحتوي على مبلغ مالي بقيمة 300 أورو ،والعديد من الوثائق الشخصية،وبطاقات الائتمان، وذلك أثناء رحلة بحثه داخل صناديق القمامة عن كل ما يمكن إعادة تدويره أو بيعه من متلاشيات التي تشكل مصدر رزقه ، وقام بتسليمها إلى الشرطة الإسبانية .

وقال فريد في تصريحه لصحيفة “ديخيتال دي ليون” الإسبانية إنه “لا يستطيع الإحتفاظ بهذه الحقيبة لأنها ليست له”، مؤكدا أنه “لا يريد القيام بأشياء مخالفة للقانون قد تجر عليه متابعات قانونية لاحقة “.

أوردت صحيفة “إل إسبانيول” الخبر هي كذلك معتبرة أن فريد يعيش ظروفا صعبة لأزيد من عقدين من الزمن، إذ يفتش كل يوم داخل قمامات أزبال عن أشياء يعيل بها أسرته، مؤكدة أنه يرفض الثناء والإشادة بمبادرته، باعتبار أن ما قام به “أمر عاد جدا”.ويعد فريد واحدا من بين أزيد من 1800 شخص ، يعيشون في أحد مراكز رعاية الأشخاص المعوزين بالمدينة الأندلسية، حيث كان حتى وقت قريب ينام داخل أجهزة الصراف الآلي، ويقضي يومه في التجول بين الحاويات، بحثا عن أي شيء له قيمة، يمكن بيعه لكسب قوت يومه، بعد أن عمل سابقا لمدة 20 سنة في إحدى الحقول الزراعية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.