إطلاق سراح الشابة المغربية المقيمة بإيطاليا المتهمة بـ”الإساءة للدين الاسلامي” ..

admin
قضايا وحوادث
admin24 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
إطلاق سراح الشابة المغربية المقيمة بإيطاليا المتهمة بـ”الإساءة للدين الاسلامي” ..

قضت محكمة الاستئناف بمراكش بإلغاء الحكم الذي أصدرته المحكمة الابتدائية في حق الطالبة المغربية المقيمة بالديار الإيطالية إكرام نزيه، المتابعة بتهم تتعلق بازدراء الدين الإسلامي.

وجاء منطوق حكم محكمة الاستئناف، بإلغاء الحكم المستأنف في ما قضى به من غرامة وبتأييده في الباقي مع تعديله بالاقتصار في العقوبة الحبسية على شهرين اثنين حبسا موقوف التنفيد وتحميلها الصائر مجبرا في الادنى.

وكانت المحكمة الابتدائية قد قضت في حق الطالبة المغربية التي تحمل الجنسية الإيطالية يوم 29 يونيو 2021، بالحبس النافذ 3 سنوات ونصف، وغرامة مالية نافذة قدرها 50.000 درهم، مع الصائر والإجبار في الأدنى، حيت تم اتهامها بـ”الاساءة للدين الاسلامي بواسطة وسيلة تحقق شرط العلنية “.

وتوبعت الطالبة المغربية بسبب تدوينة نشرتها على حسابها بموقع فيسبوك خلال سنة 2019، تتحدث فيها عن “سورة الويسكي”، وهو ما تم اعتباره تحريفا لسورة ” الكوثر”.

وفي 20 من يونيو تم توقيفها من طرف أمن مطار الرباط-سلا عقب تنقيطها الذي بين أنها تشكل موضوع مذكرة بحث وطنية من طرف أمن مراكش منذ سنة 2019 جراء مغادرتها للتراب الوطني إثر حصولها على شهادة الباكالوريا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.