اصابات واغماءات خطيرة في صفوف الأساتذة المتعاقدين بالعاصمة الرباط..

admin
متابعات
admin18 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
اصابات واغماءات خطيرة في صفوف الأساتذة المتعاقدين بالعاصمة الرباط..

تعرّض العشرات من الأساتذة المتعاقدين، أول أمس الثلاثاء وأمس الأربعاء، لإصابات وإغماءات، عقب فض عناصر الأمن، بقوة، لمسيرتين بالعاصمة الرباط، دعت لهما “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

واعتقلت عناصر الأمن عشرات الأساتذة المشاركين في المسيرتين المنظمتين بالرباط على مدى اليومين الماضيين، قبل أن يتم إخلاء سبيلهم في وقت لاحق، فيما تم منع مجموعة من الأساتذة من الدخول للمدينة، وإجبارهم على العودة إلى المدن التي قدموا منها.

وعاشت العاصمة الرباط، خلال اليومين الماضيين، على وقع احتجاجات الأساتذة المتعاقدين الذين رفعوا شعارات تطالب بإسقاط التعاقد، وتحقيق الإدماج، ووقف المتابعات القضائية في حق مناضلي ومناضلات “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

كما طالب الأساتذة بالنهوض بوضعية المدرسة العمومية، وبوضعية الأساتذة والأطر التابعين لوزارة التربية الوطنية، والتراجع عن التوظيف بالعقدة وكذا عن ما وصفوه بـ “الانتقام” من المناضلين من خلال تنقيلهم “تعسفيا” أو متابعتهم قضائيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.