الأساتذة المتعاقدون بوجدة يتهمون المديرية الإقليمية ويعودون للإحتجاج

admin
2019-05-18T22:01:04+02:00
أخبار
admin18 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الأساتذة المتعاقدون بوجدة يتهمون المديرية الإقليمية ويعودون للإحتجاج

أعلنت التنسيقية المحلية للأساتذة المتعاقدين، فرع وجدة انجاد، عن مشاركتها في الوقفة الاحتجاجية التي دعا لها التنسيق الخماسي اليوم السبت 18ماي، احتجاجا على عدم التزام المديرية الإقليمية مخرجات الحوار.

وأوضحت التنسيقية المحلية،أنها قرت العودة للاحتجاج لعدم التزام مديرية وجدة انجاد ومعها بعض المديريات بجهة الشرق، بمخرجات حوار 13 أبريل و 10ماي 2019 مع وزارة التربية الوطنية.

وسجلت تنسيقية وجدة أنجاد، أن بعض المديريات استدعت مجموعة من الأساتذة والأستاذات من فوج 2016 لاجتياز امتحان التأهيل المهني بمديرية وجدة أنجاد، بالإضافة لعدم إصدار وزارة التربية الوطنية للمذكرة الوزارية لوقف الإجراء ات الزجرية في حق “الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

وندد متعاقدو جهة وجدة، بعدم التزام وزارة أمزازي بمخرجات الحوار ليومي 13 أبريل و10ماي، مؤكدين على أن العودة للاحتجاج وتوحيد الصف الميداني “خيار استراتيجي”.

ودعت التنسيقية الأساتذة للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية موازاة مع الوقفة التي دعا لها التنسيق الخماسي المكون من النقابة الوطنية للتعليم (CDT)، الجامعة الحرة للتعليم (UGTM)، النقابة الوطنية للتعليم(FDT)، الجامعة الوطنية للتعليم (UMT) والجامعة الوطنية للتعليم (FNE)،   أمام مقر المديرية الإقليمية بوجدة انجاد.

”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.