الإسبان يحجزون المواد الغذائية المغربية في “باب سبتة”

admin
أخبار
admin15 مارس 2024آخر تحديث : منذ شهرين
 الإسبان يحجزون المواد الغذائية المغربية في “باب سبتة”

أفادت يومية “الأحداث المغربية”، أن عددا من المغاربة العابرين باب سبتة في اتجاه المدينة المحتلة أو نحو التراب الإسباني تعرضوا لعدد من المضايقات في نقط التفتيش، وهي العملية التي تتم بشكل مهين بحثا عن مواد غذائية من المنتج المغربي، إذ يتم حجزها وتغريم أصحابها وسط جو مستفز بسبب منع هذه المواد، علما أن عددا من المغاربة اعتادوا نقلها لاستهلاكها خلال شهر رمضان.

ويطالب مغاربة سبتة وغيرهم من العابرين السياح وأبناء الجالية المغربية السلطات المغربية بالتدخل في هذا الموضوع، لكون الإجراء غير قانوني، ويحمل ملامح التعسف والعنصرية.

وأضاف الخبر أن سلطات سبتة المحتلة تحاول من خلال هاته الإجراءات التي ينفذها الحرس المدني بطريقة عنيفة وفضة جدا الضغط على المغرب لإعادة فتح المعبر في وجه السلع السبتية التي كان يستفيد منها عدد من تجار المدينة، مقابل تدمير الاقتصاد المغربي، وهو ما أكدته مصادر مقربة من رئيس الحكومة المحلية لسبتة، موردة أنه قال إن هذا الأمر سيستمر ما دام المغرب يغلق حدوده في وجه السلع السبتية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.