الإمارات تطلق مبادرة”نبضات” لعلاج قلوب الأطفال بالمغرب

admin
2019-01-29T16:58:20+01:00
فعاليات سياسية ومدنية
admin29 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الإمارات تطلق مبادرة”نبضات” لعلاج قلوب الأطفال بالمغرب

تنطلق اليوم الثلاثاء 29 يناير 2019 في مدينة مراكش مبادرة “نبضات” لعلاج قلوب الأطفال تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية التي تنظمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية٬ بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي وقسم جراحة القلب والشرايين بمستشفى الرازي التابع للمركز الاستشفائي محمد السادس بمدينة مراكش.

وتستهدف هذه الحملة الطبية التي أعلن عنها في مؤتمر صحافي الكشف على 300 طفل مصابين بالتشوهات الخلقية للقلب و إجراء أكثر من 80 عملية جراحية لعلاج القلب في المستشفى لفائدة المرضى المتعففين من أبناء المملكة المغربية.

 4 1 - رسبريس - Respress

حضر انطلاق فعاليات هذه المبادرة الاستشفائية الإنسانية السفير علي سالم الكعبي سفير دولة الإمارات لدى المملكة المغربية و الدكتور هشام نجمي الكاتب العام لوزارة الصحة المغربية والدكتور عبيد محمد الجاسم رئيس الفريق الطبي والوفد المرافق له والمدير العام للمركز الاستشفائي محمد السادس الدكتور حسن روحاني والدكتور ابو الحسن مدير مستشفى الرازي ومندوب وزارة الصحة المغربية والسلطات المحلية بجهة مراكش و علي الزعابي ملحق دبلوماسي بالسفارة الإماراتية بالرباط.

وبهذه المناسبة أشاد علي سالم الكعبي سفير الدولة لدى المملكة المغربية بمبادرة “نبضات” التي تأتي في إطار المبادرات الإنسانية الكريمة لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية بمكرمة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي للتخفيف من معاناة مرضى القلب وهي مبادرات تُلامس حياة الناس مباشرة وتُعيد الأمل لعدد كبير منهم، الشيء الذي يُشكل بنظر معالي السفير مصدر فخر واعتزاز بحكم الرسالة النبيلة لهذه المبادرة.

وقال أن الجهود الإنسانية والخيرية التي تقوم بها الهيئة وحملتها الطبية في المملكة المغربية تعكس متانة وتميز العلاقات بين البلدين، وتؤكد أهمية استمرارية التعاون الإنساني المشترك، وتأتي تنفيذاً لتوجيهات راعي المؤسس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي يشمل بأياديه البيضاء المحتاجين والمتعففين في مختلف أنحاء العالم.

 3 - رسبريس - Respress

وعبر السفير عن أمله في استمرارية الأعمال الإنسانية والخيرية للمؤسسة ودوام نشاط حملاتها الطبية بما يُساهم في التخفيف من معاناة المرضى ويرفع الآلام عنهم ويساعدهم في العمل الطبيعي واستعادة الأمل في النشاط، مؤكداً أن دولة الإمارات تظل دولة مُساندة وداعمة للمملكة المغربية في مختلف المجالات الإنسانية والإنمائية والطبية بما يرقى إلى تطلعات قائدي البلدين الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،و الملك محمد السادس.

قال الدكتور عبيد الجاسم رئيس الفريق الطبي الإماراتي أنه بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وبمتابعة ابراهيم محمد بوملحة مستشار نائب رئيس الدولة ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية تم إطلاق حملة نبضات الطبية في المغرب في إطار العلاقات المميزة والمتينة بين البلدين الشقيقين.

وقال الدكتور عبيد الجاسم انها مبادرة خيرية لعلاج قلوب الأطفال انطلقت في الامارات عام 2007 ومن ثم انطلقت للعالمية لعلاج قلوب الأطفال في دول أخرى عام 2012 والهدف من المبادرة التي تندرج تحت مظلة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية وتنظمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي تقديم يد العون والمساعدة الطبية للأطفال المصابين بالتشوهات الخلقية في القلب والتخفيف من العبء الاجتماعي والمادي على ذويهم وإنقاذ حياة الأطفال انسجاما مع استراتيجية منظمة الصحة العالمية والمنظمة العالمية لأمراض القلب واستراتيجية حكومة دولة الإمارات للتخفيف من عدد الوفيات الناتجة عن أمراض القلب وتعزيز التبادل العلمي والمعرفي بين الأطباء في البلدين وتعزيز التعاون بين الجانبين.

وأضاف منذ انطلاقتها قامت نبضات بإجراء 37 حملة طبية داخل الدولة وخارجها ومنها السودان ومصر وموريتانيا زطاجيكستان والهند وإثيوبيا وتم الكشف عن أكثر من 5000 طفل وعلاج 1047 طفلا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.