البحرية الملكية تنقذ 385 مرشحا للهجرة بالسواحل المتوسطية والأطلسية..

admin
قضايا وحوادث
admin9 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
البحرية الملكية تنقذ 385 مرشحا للهجرة بالسواحل المتوسطية والأطلسية..

أنقذت البحرية الملكية المغربية، خلال الأسبوع الأخير، ما مجموعه 385 مرشحا للهجرة غير الشرعية، خلال محاولتهم الوصول إلى السواحل الاسبانية.

وأفاد مصدر عسكري، أن هؤلاء المهاجرين الذين تم إنقاذهم خلال الفترة ما بين 30 ماي  و6 يونيو 2022، بينهم نساء وأطفال، وينحدر معظمهم من إفريقيا جنوب الصحراء.

وأوضح المصدر ذاته، أن المرشحين الذين تم إنقاذهم، كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، تلقوا الإسعافات الأولية على متن وحدات البحرية الملكية.

وأشار المصدر، إلى  أن هؤلاء المهاجرين تم نقلهم إلى أقرب موانئ المملكة للقيام بالمساطر الجاري بها العمل.

وتشير بيانات صادرة عن المديرية العامة للأمن الوطني، أن المصالح الأمنية المغربية، أوقفت خلال العام 2021، ما مجموعه 12 ألف شخص مرشحين للهجرة غير النظامية وفككت 150 شبكة تنشط في هذا المجال.

لكن هذه الحصيلة لا تشمل المهاجرين الذين يعترضهم خفر السواحل في طريقهم نحو جنوب إسبانيا عبر البحر الأبيض المتوسط، أو جزر الكناري عبر المحيط الأطلسي.

وبحسب أرقام وزارة الداخلية الإسبانية، وصل 37 ألفاً و385 مهاجراً عبر البحر إلى إسبانيا منذ مطلع العام وحتى منتصف دجنبر الماضي، قسم كبير منهم انطلاقاً من المغرب، الأمر الذي يمثل انخفاضاً طفيفاً مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.