الجمعية المغربية للتخدير والإنعاش ترفض ما وصفته بالاجتهادات الإدارية المحلية المتمثلة في إصدار مناشير تخالف القوانين..

admin
متابعات
admin22 فبراير 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الجمعية المغربية للتخدير والإنعاش ترفض ما وصفته بالاجتهادات الإدارية المحلية المتمثلة في إصدار مناشير تخالف القوانين..
Nurses and doctors walk in a corridor of the intensive care service of the Ibn Toufail hospital, where people wounded in the bomb attack at the Argana cafe have been admitted, on April 29, 2011. At least six French citizens were among those killed in a bomb attack on a tourist cafe in Morocco and 10 more were wounded, a French government source told AFP on Friday. Earlier, Moroccan authorities had said that in all 16 people were killed in Thursday's blast, which ripped through the crowded eatery on the Jamaa el-Fna, a popular square in the historic city of Marrakesh. AFP PHOTO / ABDELHAK SENNA (Photo credit should read ABDELHAK SENNA/AFP/Getty Images)

أفادت يومية “الاتحاد الاشتراكي” أن الجمعية المغربية للتخدير والإنعاش رفضت ما وصفته بالاجتهادات الإدارية المحلية، المتمثلة في إصدار مناشير تخالف القوانين والنظم والمراسيم الصادرة عن الوزارة الوصية على القطاع الصحي، التي تساهم حسب وصفها في تكريس جو من الضبابية وتفتح الباب على المتابعات القضائية الجنائية؛ مما سيزج بهذه الفئة من الممرضين في متاهات خرق القوانين، بحجة الاستعجال الذي تختلف درجاته، عبر اجتهادات بعيدة عن كل التوصيات العلمية الجاري بها العمل في هذا التخصص.

وفي هذا السياق، أكد عبد الإله السايسي، رئيس الجمعية سالفة الذكر، في تصريح للجريدة، أن مشكل القطاع يتعاظم يوما عن يوم بسبب الخصاص الحاد في عدد أطباء التخدير وارتفاع منسوب الاجتهادات الإدارية الشفوية والكتابية التي تصل إلى حد الترهيب أو التعسف على ممرضي التخدير والإنعاش، بحجة المتابعة بعدم تقديم العون أو القانون الإداري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.