الحكم بالإعدام في حق المتهمين الرئيسيين الثلاثة في ملف جريمة قتل السائحتين بمنطقة “شمهروش”

admin
قضايا وحوادث
admin31 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الحكم بالإعدام في حق المتهمين الرئيسيين الثلاثة في ملف جريمة قتل السائحتين بمنطقة “شمهروش”

أسدلت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بملحقة سلا الستار  ، أمس الأربعاء ،  بإصدار حكم  بإعدام المتهمين الرئيسيين الثلاثة في جريمة قتل السائحتين الاسكندنافيتين بجماعة إمليل (إقليم الحوز)، مع تحويل حكم من المؤبد إلى إعدام في حق متهم رابع.

وقضت المحكمة بالإحتفاظ بمجمل الأحكام الصادرة عن المرحلة الإبتدائية باستثناء شخصين، هما  “ع خ” الذي رفعت عقوبته من المؤبد إلى الإعدام، وكذا “ع إ “الذي رفعت عقوبته من 15 إلى 20 بإعدام، متهمين رئيسيين في جريمة ذبح السائحتين الإسكندنافيتين بمنطقة إمليل، والحكم بالمؤبد على المتهم الرئيسي الرابع، بينما تراوحت أحكام باقي المتهمين بين السجن 30 سنة و5 سنوات.

وتوبع المتهمون، ومن بينهم شخص يحمل الجنسيتين الإسبانية والسويسرية، بتهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص مع سبق الإصرار والترصد، وارتكاب أفعال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية، وحيازة أسلحة نارية، ومحاولة صنع متفجرات خلافا لأحكام القانون، في إطار مشروع جماعي يستهدف المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف…”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.