السقوط المدوي للرجل القوي في وزارة الصحة

admin
متابعات
admin17 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
السقوط المدوي للرجل القوي في وزارة الصحة

أكدت مصادر اعلامية أن  سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، قد أشر مؤخرا على قرار إقالة مدير مديرية الأدوية بوزارة الصحة مساء الخميس بعد ما توصل به من خالد ايت الطالب، الوزير الوصي على القطاع، مرفقا بوثائق دامغة، إذ لم يمهله طويلا كي يجمع حقائبه ويغادر الوزارة ، كما لم يسمح له بحضور مجلس النواب، أثناء مناقشة مشروع قانون مالية 2020.

وأضافت يومية ” الصباح” التي أوردت تفاصيل الخبر، أن أيت الطالب باشر دراسة ملف توفيق جمال الذي وصف من قبل زملائه وبرلمانيين ب”المسؤول سوبرمان” في مديرية الأدوية، لأنه فرض على أنس الدكالي، الوزير السابق، الاستمرار في منصبه، بل جدد فيه الثقة عبر مسطرة التعيين في المجلس الحكومي، جراء خضوع الدكالي لضغوطات من قبل لوبيات صناعة الأدوية.

وقالت المصادر، إن مديرية الأدوية، عانت بسبب اختلالات في التسيير، إذ أخفت أدوية من السوق جراء سوء تدبير المخازن وإتلاف أدوية منهية الصلاحية، ما ضيع الملايير على خزينة الدولة، كما كشف تقرير برلماني عن شبهات في منح التراخيص خارج القانون لشركات غير مصنعة بالمغرب، ومختبرات وهمية قصد الاستفادة  من عائدات قطاع معاملاته 1500 مليار، مما أدى إلى تراجع تصنيع حاجيات المغرب من الأدوية من 80 إلى 55 في المائة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.