السلطات المغربية تطرد برلمانيين اسبان مساندين للبوليساريو

admin
2019-12-02T18:24:22+01:00
متابعات
admin2 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
السلطات المغربية تطرد برلمانيين اسبان مساندين للبوليساريو

قامت السلطات المغربية يوم أمس الأحد  بطرد 4 برلمانيين قادمين من إقليم الباسك إلى جانب ناشطة جمعوية، بعدما منعتهم من النزول من الطائرة التي أقلتهم إلى مطار العيون.

وقررت السلطات المغربية عدم السماح للبرلمانيين الباسكيين ومرافقتهم التي تعرف نفسها بأنها “منسقة الاتحاد من أجل الصحراء الغربية في جمعية أوسكال فوندوا”، من دخول مدينة العيون فارضة عليهم البقاء داخل الطائرة القادمة من جزيرة “لاس بالماس” قبل أن يعودوا على متن الطائرة ذاتها إلى المدينة التي انطلقوا منها.

وضم الوفد برلمانيا باسكيا يدعى “إينيغو مارتينيث ثاتون”، وينتمي لحزب “بوديموس” وهو الحزب اليساري الراديكالي الذي يشكل تحالفا حكوميا مع الحزب العمالي الاشتراكي لتشكيل الحكومة المركزية الجديدة، وإلى جانبه كان أيضا البرلمانيان إيفا خويث وكارميلو باريو ممثلين عن الحزب الوطني الباسكي و”خوسو إسترونا” عن حزب “بيلدو”.

وكان البرلمانيون الأربعة الذين ينتمون لمجموعة برلمانية داعمة للانفصاليين تحمل اسم “مجموعة السلام والحرية للشعب الصحراوي”، قد أعلنوا الأسبوع الماضي نيتهم زيارة الأقاليم الصحراوية من أجل “الوقوف على أوضاع حقوق الإنسان بالمنطقة”، معلنين أنهم سيلتقون بنشطاء من انفصاليي الداخل ينتمون لـ”جمعيات حقوقية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.