السلطات المغربية تعيد فتح الأسواق الأسبوعية بـ 12 إقليم ضمنها أسواق بأقاليم جهة الشرق

admin
2020-05-10T23:37:16+02:00
متابعات
admin10 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
السلطات المغربية تعيد فتح الأسواق الأسبوعية بـ 12 إقليم ضمنها أسواق بأقاليم جهة الشرق

أفادت مصادر موثوقة، أن عملية إعادة فتح الأسواق الأسبوعية تسير بشكل جيد، إذ سيتم ابتداء من يوم الأحد المقبل، وطبقا للإجراءات الصحية المعمول بها، افتتاح 12 سوقا أسبوعيا.

وأكدت المصادر ذاتها، أنه بناء على اجتماعات عقدتها وزارة الفلاحة، ستفتح الأسواق في أيامها الاعتيادية للمتاجرة في المواشي والدواجن والبيض وغيرها من المواد الاستهلاكية.

وأضافت أن الأقاليم المعنية بالقرار هي فكيك، سيدي قاسم، خنيفرة، الرشيدية، آسفي، تطوان، جرادة، الفقيه بنصالح، الخميسات، شتوكة أيت باها، سطات، وبولمان.

وأبرزت أنه كلما كانت الإصابات بوباء كوفيد19 منخفضة، كلما كانت برمجة إعادة فتح أسواق أخرى ممكنة، ذلك أن الأقاليم السالفة كلها تشهد إصابات ومنها التي لم تسجل أي حالة منذ بداية الوباء كجرادة التي لم تسجل فيها ايّة حالة منذ ظهور الوباء، وفكيك التي عرفت ظهور اصابة واحدة شفيّت تماما .

المصادر ذاتها، أوضحت أن الأسواق النموذجية ستظل مفتوحة طيلة أربعة أيام بدلا من يوم واحد، وستكون مجهزة بالمرافق الصحية ونقط التزود بالماء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.