الملاعب عامل مشجع على خلق العنف..

admin
قضايا وحوادث
admin10 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الملاعب عامل مشجع على خلق العنف..

أفوردت أسبوعية “الوطن الآن” فقد نشرت أن الملاعب عامل مشجع على خلق العنف، علما أن أسباب ظاهرة الشغب في الملاعب من الصعب حصرها في ما هو رياضي، على اعتبار أن الرياضة هي فقط مجال يساعد الشباب على تفريغ العنف وطاقتهم السلبية.

في الصدد ذاته أفاد منصف اليازغي، الباحث في السياسات الرياضية، بأن “الجانب الاجتماعي ليس سببا رئيسيا في شغب الملاعب؛ لأن معناه أن أعمال العنف ستحصل في جميع المباريات، وبالتالي فنظرية العوامل الاجتماعية بالنسبة لي خاطئة، لأن العديد من المجتمعات في الدول الإفريقية تعيش نسبة فقر أكثر من المغاربة ولديهم ضغوط اجتماعية كثيرة، لكن ظاهرة الشغب عندهم غير موجودة”.

وذكر الصحافي والمحلل هشام رمرام أن ظاهرة الشغب في الملاعب من الصعب حصرها في ما هو رياضي، على اعتبار أن الرياضة هي فقط مجال يساعد الشباب على تفريغ العنف وطاقتهم السلبية. ومن جانبه، قال أحمد ميساري إنه من أسباب الشغب الرياضي استغلال الجمهور فضاءات الملاعب للتعبير عن احتجاجه ومطالبه الاجتماعية. وأفاد رشيد أمشنوك، باحث في علم الاجتماع، بأن ما يقع يكشف “المكبوت” لهؤلاء القاصرين والشباب تجاه المجتمع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.