بعد تغريمها 3.3 مليار درهم..”وانا” تقرر سحب شكايتها القانونية ضد شركة اتصالات المغرب

admin
متابعات
admin21 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بعد تغريمها 3.3 مليار درهم..”وانا” تقرر سحب شكايتها القانونية ضد شركة اتصالات المغرب

أعلنت شركة (وانا ) الفاعل في مجال الاتصالات الهاتفية، سحب شكايتها القانونية ضد شركة ( اتصالات المغرب) بناء على مبادرة من مجموعة (المدى) .

وأفاد بلاغ لشركة “وانا” المعروفة تحت اسم “إينوي” ، بأن مجلس إدارة “وانا”، المنعقد أمس الخميس بدعوة من المساهم الأكبر (المادا)، أحيط علما بقرار إدانة اتصالات المغرب من قبل الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات (ANRT) فيما يتعلق بالممارسات المنافية لقواعد المنافسة في سوق الهاتف الثابت . 

وذكر البلاغ أنه ” لا يساور مجلس إدارة (وانا) أدنى شك في أن الإجراءات والقرارات الصادرة في هذا الإطار ستستمح بالعودة لمنافسة سليمة في سوق الاتصالات، لصالح المستهلكين والشركات وفي الامتثال الصارم للقانون و القواعد الناظمة في هذا المجال” . 

وأضاف البلاغ “واثقا من آفاق تقوية قطاع الاتصالات وتطويره ، قرر مجلس إدارة (وانا) ، بناء على اقتراح مديري (المدى) ، التخلي عن إجراء الشكاية الذي أطلقه في 2018 ضد (اتصالات المغرب) أمام المحكمة التجارية بالرباط”. 

وكانت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات قد حددت في 3 فبراير الجاري عقوبة مالية بقيمة 3.3 مليار درهم في حق شركة اتصالات المغرب، وذلك بسبب “ممارسات مكونة لاستغلال تعسفي لوضع مهيمن”. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.