بمبادرة من المعهد الفرنسي..”كفر ناحوم” يعرض أمام جمهور وجدة

admin
2019-01-26T12:55:42+01:00
ثقافة وفن
admin26 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
بمبادرة من المعهد الفرنسي..”كفر ناحوم” يعرض أمام جمهور وجدة

يعرض بوجدة فيلم “كفر ناحوم” بمسرح محمد السادس بوجدة يوم الخميس 31 يناير الجاري, بمبادرة من المعهد الفرنسي ,الفيلم هو للمخرجة اللبنانية نادين لبكي التي صرحت في وقت سابق عن سياق فيلمها قائلة” إن ما يحدث في الواقع العربي أسوأ بكثير مما تصوّره مشاهد فيلمها “كفر ناحوم”، مضيفة، ، أن الواقع أبشع بكثير، وأن فيلمها ارتكز على أبحاث استمرت أربع سنوات من أجل كتابة نصّه.

ونفت لبكي عن فيلمها سمة “الإفراط في الواقعية”، موضّحة أنه “لا يمكن تخيل العذاب الذي يمر منه الأطفال، والتهميش الذي يلقونه، والاغتصاب، والضرب، والجوع، والإهمال”. وزادت قائلة إن كل مشهد من الفيلم مستوحى من شيء رأَته وشاهدته وسمعته.

ووضّحت المخرجة اللبنانية أن الوقت والعلاقة مع الممثّلين سمحا بخلق جو من التعاون في مهمة إعداد الفيلم، ومكنّا من إحساس الممثلين بأنهم صوت الناس الذين يشخّصون أدوارهم. وزادت مؤكدة أنها تمارس عبر “كفر ناحوم” السياسة بطريقة مغايرة وبمفهومها الخاص، مشيرة إلى أن هدف فيلمها هو تغيير الأوضاع على أرض الواقع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.