تصريحات الفنان المصري حسين فهمي تُثير سخط واشمئزاز المغاربة

admin
2019-02-26T21:13:33+01:00
ثقافة وفن
admin26 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تصريحات الفنان المصري حسين فهمي تُثير سخط واشمئزاز المغاربة

أثارت تصريحات الممثل المصري حسين فهمي، أثناء استضافته في برنامج “صاحبة السعادة” الذي تقدمه الممثلة إسعاد يونس على قناة “dmc” المصرية، غضباً في أوساط الناشطين المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أنها مسيئة للمغرب الذي استضافه و كرّمه في أكثر من مناسبة. 

حيث رد على سؤال المقدمة حول واقع ومستقبل السينما المصرية،  قائلاً أنها بخير وتسير في الإتجاه الصحيح، ومؤكدا أنها في حاجة لإتخاذ بعض التدابير التي تستدعي رفع الرسوم الجمركية على المعدات السينمائية الوافدة من الخارج، و إنشاء منطقة حرة للتصوير السينمائي، كما دعا إلى إلغاء الرقابة، ثم أضاف أنه من غير المعقول أن “تُرمَى” كل تلك المليارات من الدولارات من طرف الأجانب في المغرب، في حين أن مصر أولى بها. 

واعتبر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي  أن تصريحات الممثل المصري تنم عن “شوفينية” ضيقة، ترى أن بلده أحسن من كل البلدان العربية، فيما اعتبر آخرون أن تصريحاته كانت غير موفقة وغير محسوبة النتائج والعواقب ، وأنه كان أولى به أن يعبِّر عن وجهة نظره، بطريقةٍ ذكية، دون المس ببلد آخر. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.