تفاصيل امتناع طائرة مغربية عن ترحيل مهاجر من إيطاليا

admin
قضايا وحوادث
admin27 مارس 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
تفاصيل امتناع طائرة مغربية عن ترحيل مهاجر من إيطاليا

أفادت يومية “العلم”، أن ربان طائرة مغربية تابعة للخطوط الملكية المغربية كانت رابضة بمطار مالبينسا بميلانو فجّر فضيحة إنسانية، حينما رفض الإقلاع من المطار في اتجاه مدينة الدار البيضاء، بعدما أصرت عناصر من الشرطة الإيطالية على وضع مهاجر مغربي في وضعية غير نظامية على متن الطائرة بهدف ترحيله قسرا نحو المغرب.

وأضافت الجريدة أنه رغم الضغوطات الكثيرة التي مارستها قوات الأمن على ربان الطائرة المغربية لإجباره على الرضوخ والموافقة على تسفير المهاجر المغربي غير النظامي، فإنه رفض الإقلاع بالطائرة إلى حين إنزال المواطن المغربي المهاجر؛ لأن نقل شخص في حالة تخدير يشكل خطرا على حياته وعلى سلامة الرحلة، ويتنافى مع شروط حقوق وكرامة المسافر، وهو الأمر الذي رضخت إليه في الأخير الشرطة الإيطالية وقامت بإنزال المهاجر المغربي واقتادته إلى مكان آخر.

وحسب الخبر ذاته فإن الشرطة الإيطالية اعتادت تخدير المهاجرين في وضعية غير قانونية وتهجيرهم عبر رحلات جوية، لضمان عدم قيامهم بردود فعل أثناء الترحيل؛ وهو السلوك الخطير الذي يتنافى مع أبسط قواعد حقوق الإنسان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.