جرسيف : غياب الماء و لامبالاة المسؤولين يخرج الساكنة للتنديد والإحتجاج

admin
2019-05-27T22:56:13+02:00
شكاوى المواطنين
admin27 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
جرسيف : غياب الماء و لامبالاة المسؤولين يخرج الساكنة للتنديد والإحتجاج

نظم صباح اليوم الإثنين 27 مايو 2019، سكان دوار “لمطاهرة فدان الشيح ”  جماعة لمريجة ، عمالة إقليم جرسيف، وقفة احتجاجية أمام قيادة لمريجة، بسبب “الوضعية المزرية التي أصبح عليها الدوار منذ شهور بسبب غياب تام  للماء الصالح للشرب”. 

وذكر مصدر من عين المكان  أن المحتجين طالبوا خلال إحتجاجهم السلمي قائد قيادة لمريجة الذي إستطاع بفعل حسن تواصله إمتصاص غضب الساكنة والحدّ من توترها.

كما طالبوا عامل الإقليم بوضع حد لما أسموه “الاستخفاف و الإقصاء ضد ساكنة دوار لمطاهرة ككل  و في كل المجالات و منذ سنين “، مطالبين بالاستجابة لمطلبهم الاستعجالي الذي هو توفير  الماء الصالح للشرب  والذي اعتبروه مطلبا إستعجاليا، عادلا ومشروعا ناهيك عن مجموعة من المشاكل و الاكراهات .

وأبرز المصدر ذاته أن تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية جاء على خلفية فشل جميع نداءات ساكنة الدوار  للمسؤولين بالتحرك من أجل حل مشكل الماء الذي يعاني منه الدوار منذ عدة شهور والمتمثل في غياب تام للماء بكل الدوار رغم وجود الشبكة  و تدخلات الجماعة المتكررة بإمكانياتها الضعيفة ، حيث أصبح حل المشكل فوق طاقتها و يوجب تذخلا خارجيا ، خصوصا وأن المنطقة تعرف أجواء حارة في شهر رمضان و موسم الصيف و غور المنبع المائي الوحيد الذي كان يعتبر بديلا ( العين ).

يذكر أن الدوار يستفيذ ضمن مشروع يشمل مجموعة دواوير بني أخلفتن و لمطاهرة (1800 منزل ) ضمن مشروع بئر و خزان واحد منذ سنة  2005 و لم يتم تحديثه رغم الزيادة  المهولة لعدد المستفيدين ، حيث يتم التوزيع عن طريق التناوب بين الدواوير .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.