حضرها مسؤولو المكتب التنفيذي  واللجنة التحضيرية وكتاب الفروع وحكماء المنظمة.. المحطة الاخيرة قبل انعقاد المؤتمر الاستثنائي لاتحاد كتاب المغرب..

admin
2024-01-20T23:18:44+01:00
متابعات
admin20 يناير 2024آخر تحديث : منذ 4 أشهر
حضرها مسؤولو المكتب التنفيذي  واللجنة التحضيرية وكتاب الفروع وحكماء المنظمة.. المحطة الاخيرة قبل انعقاد المؤتمر الاستثنائي لاتحاد كتاب المغرب..
  • رسبريس

عقد الأعضاء المسؤولون في المكتب التنفيذي واللجنة التحضيرية  ومكاتب فروع  اتحاد كتاب المغرب من  أنحاء المغرب، وضمنها فروع الأقاليم الجنوبية  اجتماعا في المكتبة الوطنية بالرباط يومه السبت 20 يناير الجاري ، وذلك في آخر محطة تنظيمية  قبل انعقاد المؤتمر الاستثنائي لهذه المنظمة العتيدة.

حضر هذا اللقاء الحاسم قرابة خمسين مسؤولا ومسؤولة ما بين أعضاء اللجنة التحضيرية وكتّاب الفروع وأعضاء اللجن الوظيفية في المكتبة الوطنية بالرباط لوضع اللمسات الأخيرة للذهاب الى المؤتمر الاستنثائي للاتحاد الذي ظل يعيش وضعا غير عادي منذ ما يقارب عقدًا من الزمن.

وقد تشكلت، ضمن خلاصات اللقاء، لجنتان تنظيميتان، إحداهما للإعداد المادي للمؤتمر سيشرف على تنسيق أشغالها مصطفى النحال وأخرى للإعداد الأدبي اوكل الإشراف على تنسيقها عبد الحميد جماهري.هذا  فضلا عن منسق عام من المكتب التنفيذي في شخص الشاعر ادريس الملياني نائب رئيس الاتحاد المنتهية صلاحياته.

ويعد اجتماع اليوم السبت ، الذي عرف مشاركة واسعة وفعالة وغير مسبوقة  طوال زمن الأزمة  ، اللمسة الأخيرة من أجل عقد المؤتمر  الاستثنائي  الذي سينعقد في 3 و4 فبراير  القادم بالمكتبة الوطنية في الرباط، لتصحيح الوضع الشاذ الذي أصبحت تعيشه هذه المنظمة لعدّة سنوات، والتي كانت في زمن مضى الوجه الحقيقي للثقافة المغربية، والمدافع الشرس عن الوضع الاعتباري للمثقف المغربي، والمؤسسة الثقافية المستقلّة الحاضرة بقوة ووزن داخل كل المحافل الثقافية الاقليمية والعربية والدولية. محطّة اليوم الناجحة بامتياز سيكون لها ما بعدها في استرداد هذه المنظمة التاريخية لأدوارها الطلائعية داخل المجتمع المغربي، فهل أعضاء اتحاد كتاب المغرب عازمون على تصحيح الوضع، ووضع اتحاد كتاب المغرب على سكّته الصحيحة ؟؟.

IMG 20240120 WA0053 - رسبريس - Respress
IMG 20240120 WA0049 - رسبريس - Respress
thumbnail IMG 20240120 WA0059 - رسبريس - Respress
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.