“دانتيل” جديد إبداعات الشاعر المغربي الزبير خياط..

admin
ثقافة وفن
admin11 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
“دانتيل” جديد إبداعات الشاعر المغربي الزبير خياط..

أصدر الشاعر المغربي ، الزبير خياط، عضو اتحاد كتاب المغرب، و عضو جمعية أصدقاء الشعر، ديواناً شعرياً جديدا متميّزا عن دار الفردوس للنشر والتوزيع بتونس.

الديوان الجديد يحمل عنوان “دانتيل”، وهو من الحجم المتوسط يقع في 131 صفحة، تختزل قصائده في سطورها تيمة المرأة، قدّمها الشاعر بطريقة سلسلة وتعبير أنيق.

ويتكون ديوان “دانتيل” من قصائد تحضر فيها المرأة تيمة لافتة بالحب والصداقة والحرية والقيد الاجتماعي وانفلاته بلغة شعرية جديدة مختلفة عن التجربة التراثية التي عُرف بها الشاعر وببناء قصصي وحواري يتقاسم فيه الشاعر الكلام مع مخاطباته اللواتي تتباين وتتعقد وضعياتهن وتتحولن إلى إشكالات وأسئلة شعرية وفكرية.

للإشارة فإن  الشاعر الزبير الخياط، حاصل على جائزة اتحاد كتاب المغرب للأدباء الشباب  في الشعر سنة 1994. ومن إصداراته في الشعر: “آدم يسافر في جدائل لونجا” سنة 1990، “الطريق إلى ارم” سنة 1995 و”وقت بين المديح والرثاء” سنة 2021. كما صدر للزبير في النقد الأدبي “صنعة الشعر في القصيدة العربية الحديثة” سنة 2021.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية أصدقاء الشعر ستقيم حفل توقيع الديوان بمقر جماعة زايو، يوم السبت 17 شتنبر الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.