رئيس “الفيفا”: بطولة كأس العالم قطر 2022 أفضل نسخة على الاطلاق..

admin
رياضة
admin17 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
رئيس “الفيفا”: بطولة كأس العالم قطر 2022 أفضل نسخة على الاطلاق..

وحّدت بطولة كأس العالم قطر 2022، العالم، حسب ما قال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، أمس الجمعة، معتبرا أنها أفضل نسخة من المونديال على الإطلاق.
وبيّن في مؤتمر صحافي أن «المونديال شهد نجاحا على كل الأصعدة، ولم نشهد أي حالات شغب. نشكر قطر على تقديم النسخة الأفضل على الإطلاق»، مشيرا إلى أن المونديال كان فرصة للكثير من الجماهير التي حضرت إلى دولة قطر للتعرف على الثقافة العربية.
وأضاف أن البطولة حققت نجاحا جماهيريا كبيرا، حيث حضر 3 ملايين و270 ألف شخص المباريات في الملاعب حتى الآن، وتم تسجيل أكبر نسبة حضور جماهيري في البطولة في مباراة الأرجنتين والمكسيك بدور المجموعات، وكانت 88 ألفا و966.
كما أشار إلى أن 5 مليارات شاهدوا البطولة بأنحاء العالم، معبرا عن سعادته بالمستوى الرائع الذي وصلت إليه كرة القدم الأفريقية في البطولة، ومشيدا بالأداء الكبير الذي قدمه المنتخب المغربي في المونديال.
وأوضح أن إيرادات البطولة بلغت 7 مليارات ونصف مليار دولار، بزيادة قدرها مليار دولار عن النسخة السابقة من المونديال (روسيا 2018).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.