رئيس النيابة العامة للمسؤولين القضائيين: افتحوا أبواب مكاتبكم أمام المواطنين

admin
متابعات
admin11 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس النيابة العامة للمسؤولين القضائيين: افتحوا أبواب مكاتبكم أمام المواطنين

دعا محمد عبد النباوي، الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة المسؤولين القضائيين إلى فتح أبواب مكاتبهم أمام المواطنين للاستماع إليهم، والمبادرة إلى حل مشاكلهم، وذلك في كلمة ألقاها أمامهم، صبيحة امس الأربعاء، بمناسبة دورة تكوينية نظمت لفائدتهم في الرباط.

واضاف عبد النباوي أن الإدارة القضائية تتطلب مهارات لم تلقن في المعاهد، إذ يجب على المسؤول القضائي أن يكون مدبرا للعلاقات المهنية مع رؤسائه، ومرؤوسيه من القضاة، وأعضاء الدفاع، ومصالح كتابة الضبط، أو كتابة النيابة العامة، ومع المنتسبين إلى المهن القضائية المختلفة، كالمفوضين القضائيين، والخبراء، والعدول، وغيرهم.

‏وسجل  رئيس النيابة العامة أهمية التواصل الفعال، وإتقان أساليب الحوار، والتشاور، لإنجاح هذه العلاقات السالفة الذكر، وبناء جسور الثقة، والمصداقية، التي تبنى على الثوابت الأخلاقية، والقيم القضائية.‏

‏كما تناول المسؤول القضائي  إلى ضرورة إيجاد المسؤولين لتدبير الأزمات بتفاديها، وتلافي مسبباتها بين مكونات المحكمة، عن طريق التنظيم المحكم لطرق العمل، وضبط أساليب تصريف الأشغال، وتحديد آجالها، وتوفير شفافية الإجراءات ووضوح الخدمات، وفرض الاحترام، وإثبات حسن النية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.