رجال السلطة المشمولون بالتنقيلات الأخيرة ينصبون في مواقعهم الجديدة.. وجدة تعرف مغادرة 13 رجل سلطة على رأسهم الكاتب العام

admin
2019-08-16T12:43:00+02:00
متابعات
admin16 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رجال السلطة المشمولون بالتنقيلات الأخيرة ينصبون في مواقعهم الجديدة.. وجدة تعرف مغادرة 13 رجل سلطة على رأسهم الكاتب العام

أيام قليلة بعد إعلان وزارة الداخلية عن حركة انتقالية واسعة، شملت 895 رجل سلطة، ما يمثل خمس العاملين بالإدارة الترابية، بدأ المشمولون بالتنقيلات، يأخذون مواقع مسؤولياتهم الجديدة، مباشرة بعد عطلة عيد الأضحى.

وفي ذات السياق، تم تنصيب رجال السلطة أمس الخميس، في كل من إقليم العيون ووادي الذهب وعمالة أكادير إداوتنان والفقيه بنصالح، كما جرى صباح أمس  الخميس أيضا  ، حفل تنصيب رجال السلطة الجُدد الذين التحقوا للعمل بالنفوذ الترابي لعمالة وجدة أنجاد، نتيجة الحركة المذكورة والتي تميزت على مستوى عمالة وجدة أنكاد بمغادرة 13 رجل سلطة للعمل بعمالات وأقاليم أخرى ضمنهم الكاتب العام الكورجي الذي تم تنقيله الى عمالة تنغير

كما عرفت دواليب الإدارة الترابية حركة انتقالية داخل النفوذ الترابي لعمالة وجدة أنجاد، 

 فيما ينتظر أن تستمر مراسيم تنصيب رجال السلطة في مواقعهم الجديدة، اليوم الجمعة، في ما تبقى من  العمالات والأقاليم .

وكانت وزارة الداخلية قد أطلقت التنقيلات الجديدة، بالتزامن مع إطلاقها لنظام جديد ومتكامل لتقييم نجاعة أداء رجل السلطة من خلال وضع مسطرة للتقييم.

وحسب وزارة الداخلية ، فإن هذه الآلية تستند إلى زيارات ميدانية لمقر عمل رجل السلطة تقوم بها لجان عهد إليها بإجراء مقابلات شفوية مع ممثلي مختلف الفاعلين الذين لهم صلة بمحيطه المهني، من رؤساء تسلسليين ومرؤوسين ومسؤولين محليين على المصالح الأمنية والخارجية، وتمتد إلى شرائح واسعة من المواطنين، من مرتفقين وفاعلين جمعوين واقتصاديين ومنتخبين.

وتقول الوزارة أنه من خلال إعمال معايير الاستحقاق والتقييم الشامل للأداء، أسفرت هذه الحركة الانتقالية عن ترقية ما مجموعه 203 رجل سلطة في المهام بالإدارة الترابية وكذا بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، كما تمت ترقية 390 رجل سلطة في الدرجة والإطار، مضيفة أن هذه الحركة الانتقالية تم خلالها إدماج الأطر الجديدة المتخرجة من المعهد الملكي للإدارة الترابية والبالغ عددها 117 خريجا وخريجة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.